أخبار الآن | الولايات المتحدة – thenational

كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة أنّ “معدلات المجاعة مستمرة في الإرتفاع مع تفاقم الصراعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، لافتة إلى أنّ “هناك أكثر من 52 مليون شخص يعانون من سوء التغذية”.

ولفتت المنظمة إلى أنّ “النزاعات والأزمات الممتدة والمتفاقمة منذ العام 2011 في الشرق الأوسط، تهدّد الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بما في ذلك القضاء على الجوع”. وأوضحت المنظفة أنّ “أكثر من 20% من الأطفال دون سن الخامسة، يعانون من سوء التغذية في الشرق الأوسط”، لافتة إلى أنّ “اليمن والسودان هما من بين الدول الـ10 الأكثر جوعاً في العالم”.

ويحتاج نحو 24,1 مليون مواطن يمني، أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة بحسب الأمم المتحدة التي تتحدث باستمرار عن أسوأ أزمة إنسانية في العالم. وبحسب المنظمة، فإنّ “نحو 13 مليون شخصاً في اليمن تهدّدهم المجاعة”.

وفي هذا الصدد، أشار المدير العام المساعد للمنظمة والممثل الإقليمي لها عبد السلام ولد أحمد، إلى أنه “من آثار النزاعات تعطيل إنتاج الغذاء والماشية في بعض البلدان، وبالتالي التأثير على توفر الغذاء في مختلف أنحاء المنطقة”.

واعتبر ولد أحمد أنّ “النزاعات لها آثار طويلة الأمد على الأمن الغذائي  لكل من البلدان المتضررة والمناطق المحيطة بها”، ورأى أنّ “هناك حاجة إلى مزيد من الجهود لإنهاء الصراع.، ويجب أن يترافق ذلك مع جهودٍ لتعزيز العمالة الريفية وتحفيز النمو الاقتصادي وتحسين الممارسات الزراعية”.

مصدر الصورة: storyblocks

للمزيد:

الاتحاد الأوروبي يعتبر العنف المتجدد في سوريا خرقاً للقانون الدولي