أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (تحليل)

يحاول أتباع داعش المهزومون فهم معنى مقطع الفيديو الأخير لأبو بكر البغدادي الذي ظهر بعد 5 سنوات. (إقرأ التحليل الكامل هنا). ماذا يرون عندما يقومون بتحليل المقطع بعناية؟ في الغالب، الكثير من عدم الكفاءة. الشيء الذي لا يزال غير واضحاً هو من الذي ساهم  في عدم الكفاءة هذه و الى اي مدى . إليكم ما وجدناه عندما تفحصنا مقطع الفيديو لقطة بلقطة وقارناه بما هو معروف بالفعل عن البغدادي.

إقرأ أيضاً: فيديو البغدادي .. ماذا نكتشف بعد نظرة متعمقة؟

 

من هو الأقل كفاءة؟ البغدادي أم ماكينته الدعائية؟ (صور)

الشهادة” للأخرين، بينما هو كقائد يختبئ تحت الأرض. البغدادي يمدح “شهداء” داعش، بينما هو نفسه يفضل أن يبقى على قيد الحياة. هل يمكن لأتباع داعش أن يسموه “غازياً” بعد النظر إلى هذه الصور؟

من هو الأقل كفاءة؟ البغدادي أم ماكينته الدعائية؟ (صور)

التاريخ الكامل لخلافة البغدادي يمكن اختصارها بكلمتين على ما يبدو : بين الموصل و الباغوز، كان يختبئ تحت الأرض و يأكل. ويبدو أنه كان يأكل جيدًا في وقت كان فيه المقاتلون غير المهمين وعائلاتهم يتضورون جوعًا ويموتون في الباغوز. أي نوع من القيادة هو هذا؟

 

من هو الأقل كفاءة؟ البغدادي أم ماكينته الدعائية؟ (صور)

بينما تم إرسال جنود الخلافة غير المهمين للموت من أجل خلافة البغدادي، كان هو نفسه يختبئ طوال الوقت. بشرته الشاحبة تظهر أنه كان طوال الوقت يختبئ تحت الأرض مثل الخلد.

 

من هو الأقل كفاءة؟ البغدادي أم ماكينته الدعائية؟ (صور)

من أعطى البغدادي فكرة أن يقوم بالظهور مثل بن لادن والزرقاوي بمدفع رشاش بجانبه؟ ومن الذي قام بتنفيذ هذه الفكرة بهذا الشكل السيء؟ يمكن بيع المدفع الرشاش الذي يجلس خاملاً بجوار البغدادي في الفيديو بسعر جيد، حيث أن من الواضح أنه لم يتم إستخدامه قط. و سيتساءل أتباع البغدادي، كم رصاصة أطلقها هذا الرجل طوال حياته؟

 

فما هو رأيكم؟ بناءً على ما ترونه في هذا الفيديو، من هو الأقل كفاءة؟ البغدادي نفسه أم مكينته لدعاية الفاشلة؟

 

للمزيد:

فيديو البغدادي .. ماذا نكتشف بعد نظرة متعمقة؟

ماذا بعد ظهور أبو بكر البغدادي؟