أخبار الآن | الموصل – العراق ( كردستان24 )

أعلنت قوات الجيش العراقي قتل مهاجم انتحاري محتمل في الموصل ، وأوضحت وزارة الداخلية أن قوات الشرطة اعتقلت 17 من عناصر تنظيم داعش في بلدة قريبة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معان في بيان إن الاعتقالات السبعة عشر جاءت خلال عملية أمنية استمرت يومين تهدف إلى إلقاء القبض على المقاتلين الباقين المختبئين داخل القرى المحيطة بمدينة باشيقة.

واعترف المعتقلون بأنهم شاركوا في القتال ضد القوات الأمنية أثناء تحرير الموصل من داعش” ، أضاف بأن قوات الحشد الشعبي بيانًا خاصًا بها في اليوم ذاته معلنا أن مقاتليه أحبطوا هجومًا لتنظيم داعش جنوب الموصل بقتلهم انتحاري قبل أن يتمكن من تفجير متفجراته.

وفي يوم الجمعة أيضًا ، أعلنت وزارة الداخلية العراقية أنها ألقت القبض على العديد من المشتبه بهم واتهمتهم في مؤامرة لإنتاج وبيع وثائق الهوية الرسمية بأسماء مزيفة في الموصل لتوزيعها على أفراد تنظيم داعش .

العملية جاءت نتيجة للمعلومات الأساسية التي تلقاها مكتب المفتش العام والتي أظهرت أن المتطرفين الذين يتعاونون مع الضباط يخلقون هويات مدنية وشهادات للحصول على مبالغ مالية كبيرة ، كما جاء في بيان الوزارة .

الموصل ، ثاني أكبر مدينة في العراق ، كانت واحدة من أهم معاقل تنظيم داعش في البلاد بعد ظهورهم عام 2014 ، بعد سيطرتها على الموصل ، سميت بأنها عاصمة في العراق لحكمها الذاتي. .

والعراق أعلن انتصارًا عسكريًا على المجموعة في أواخر عام 2017 ، لكن بقاياها تواصل شن هجمات المتمردين والكمائن والخطف والتفجيرات في البلاد ، سيما في محافظات نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين والأنبار.

المزيد:

جامعة الموصل تنفض غبار داعش وتستقبل مئات الطلبة