أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

تستضيف مدينة دبي أول ملتقى للمخترعين الخليجيين وذلك يومي الثالث والرابع من شهر مايو المقبل في جامعة دبي.

وأكد رئيس جامعة دبي أن قادة مجلس التعاون الخليجي حريصون على أن تبقى دول المنطقة , نموذجاً يحتذى به للحداثة والتطوير عبر دعم مسيرة الابتكار التي باتت مطلباً أساسيا في العالم المعاصر.

وقال إن ملتقى المخترعين الخليجيين يأتي انطلاقا من حرص جامعة دبي على نشر الوعي وترسيخ مفهوم بناء القدرات وتحفيز الأجيال لبذل المزيد من الجهود والعمل بطريقة مبتكرة.

ويشترك في المبادرة عدد من المؤسسات الحكومية ومن القطاع الخاص بالدولة وتعمل البوابة على إتاحة مساحة للتفاعل بين قادة ومسؤولين ومفكرين ومهنيين ومبدعين ومخترعين ورواد أعمال من مختلف التخصصات والأنشطة وهو ما يفتح المجال واسعاً أمام تبادل المعلومات والخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات المعمول بها في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية.

ومن جانبه قال الإعلامي عبدالرحمن نقي أمين عام جمعية الصحفيين عضو اللجنة العليا للملتقى إن هذه المبادرات تعكس ما تلعبه دولة الإمارات من دور مهم في ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار ليس فقط بأسواقها الداخلية وإنما على الصعيدين الإقليمي والدولي وذلك عبر تبني العديد من المبادرات الرائدة التي تخدم هذا التوجه وتعزز من قدرة الدولة على احتضان الأفكار الجديدة والخلاقة.

مصدر الصورة: ( وام )

المزيد:

وضع حجر أساس لأول معبد هندوسي في الإمارات