أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

أعلن رئيس مجلس أمناء مؤسسة “سقيا الإمارات” سعيد محمد الطاير، تحت مظلة مؤسّسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن تفاصيل الدورة الثانية من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه, التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتتضمن الجائزة ثلاث فئات رئيسة، الفئة الأولى تندرج تحت مسمى “جائزة المشاريع المبتكرة”، والثانية “جائزة الابتكار في البحث والتطوير”، في حين ستندرج الفئة الثالثة تحت مسمى “جائزة الابتكارات الفردية”.

والجدير بالذكر أن مجموع جوائز تلك الفئات سيبلغ مليون دولار أمريكي.

وتستهدف “جائزة المشاريع المبتكرة” المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والمنظمات غير الحكومية وتتضمن فئتي “المشاريع الكبيرة”، و”المشاريع الصغيرة”.

وقال الطاير إن هذه الدورة من الجائزة تكتسب أهمية خاصة خلال “عام التسامح” الذي أعلنه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويعد امتداداً لعام زايد 2018.

وأضاف أن هذه الدورة من الجائزة تبني على النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى خلال “عام الخير 2017” والتي شهدت مشاركة واسعة وابتكارات نوعية قدمتها مراكز البحوث والمؤسسات والأفراد من مختلف أنحاء العالم فقد تلقت المؤسسة 138 مشاركة من 43 بلداً حول العالم كما شهدت إقبالا كبيرا من الشباب على المشاركة فيها حيث حصل عليها عشرة فائزين من 8 دول الأمر الذي يؤكد دور دولة الإمارات كمنصة محفزة للابتكار ووجهة للمبتكرين وحاضنة للمبدعين من جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن المياه تمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ويشكل الأمن المائي تحدياً عالمياً نظراً للنمو السكاني والاقتصادي المتزايد حيث تؤثر ندرة المياه على أكثر من 40 في المائة من سكان العالم، مشيرا إلى أن المياه الصالحة للشرب تعد من بين الأسس الرئيسة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 حيث ينص الهدف السادس على “ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع”.

المزيد:

أبوظبي تحتفي بيوم التراث العالمي