أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات)

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر، اللواء أحمد المسماري، السبت، أن قوات الجيش تخوض معركة مع الجماعات الإرهابية،

وأشار المسماري إلى تزايد أعداد الإرهابيين الأجانب في ليبيا، موضحا: “نتوقع في الأيام القادمة وقوع عمليات انتحارية وتفخيخ، ولكن قواتنا الوطنية المسلحة قادرة على التعامل معها”.

واستعرض المسماري صورا لعدد من الطيارين الأجانب الذين يشاركون في العمليات على الجيش الوطني الليبي وبيوت المدنيين.

وأكد المسماري أن معركة طرابلس تسير وفق الخطة الموضوعة بالتزامن مع خسائر فادحة مني بها الإرهابيون على الأرض.

وبيّن المسماري أن القوات البرية تتقدم بإسناد جوي، في حين يلجأ الإرهابيون لقصف المدنيين كما حدث في معسكر أبو رشادة جنوب غريان، وأسفر عن مصرع ثلاثة مواطنين وإصابة ما يقارب 11 شخصا بجروح، كما قاموا بقصف العزيزية بقذائف صاروخية من منطقة الكسارات، وقد رد الجيش عليها وأسكت النيران.

وأشاد المسماري بدور العملية العسكرية التي ينفذها الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر في إنتاج النفط والذي تحسن عقب سيطرة الجيش الوطني الليبي على 95 في المئة من حقول النفط الليبية.

ولفت اللواء إلى أن منابع النفط في الشرق والجنوب تحت سيطرة القوات المسلحة، وأضاف: “عندما قمنا بعملية البرق الخاطف كان النفط إنتاج ليبيا من النفط يتأرجح بين 180 لـ200 ألف برميل يومي، واليوم بفضل تضحيات القوات المسلحة والإرادة الوطنية بدأت المؤسسة الوطنية للنفط بإنتاج مليون و600 ألف برميل، كما بدأت شركات أجنبية بالعودة للحقول النفطية”.

إقرأ أيضاً:

غارات جوية ليبية على مواقع إرهابيين في طرابلس