أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

نفذت قوات جهاز مكافحة الارهاب العراقية عملية عسكرية لملاحقة مسلحي داعش، في منطقة تلال حمرين المعروفة بتضاريسها الجغرافية الوعرة وسط العراق.

يتزامن ذلك مع خسارة داعش المدن العراقية منذ أكثر من عام، لكن خبراء أشاروا إلى أن مسلحين متطرفين، ما زالوا يتحصنون في مخابىء داخل مناطق جبلية وصحراوية واسعة.

من جهته، قال المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول إن العملي ةالعسكرية تمت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، وجهاز مكافحة الإِرهاب، مدعومة بطيران الجيش العراقي، وطيران التحالف الدولي، لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في تلال حمرين لتدمير جميع الكهوف والملاذات الآمنة لهم.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان إن “الجهاز نفذ عملية نوعية بإنزال جوي في منطقة جبال حمرين، أسفرت عن حرق خمس عشرة مضافة للتنظيم”.

وأضاف أن “العملية جرت بمشاركة القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، وتم الاستيلاء على مواقع سيطرة وقيادة” مشيراً إلى أنّ “ضربات وملاحقة ستسمر حتى إنهاء أي وجود لبقايا التنظيم”.

وتشهد المناطق الواقعة في محيط كركوك وديالى شمالاً تدهوراً أمنياً، حيث لا يزال الجهاديون قادرين على نصب حواجز وخطف عابرين.

المزيد:

انتشار المخدرات في العراق.. واتهامات لإيران بإدخالها