Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أمطار متفاوتة في أنحاء الإمارات

10/04/2019 . 09:59

Featured Image

photo source: snappa

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

هطلت أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة أحياناً بالبرد والبرق والرعد على فترات وعلى مناطق متفرقة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر دولة الإمارات بامتداد منخفض جوي سطحي مصحوباً بامتداد منخفض جوي علوي، يؤدي إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية خلال هذه الفترة، حيث تتدفق السحب من الغرب باتجاه الدولة على فترات مصحوبة بسقوط الأمطار وتتطور بعضها إلى سحب ركامية مصحوبة بالبرق والرعد ورياح قوية.

وتشهد الفترة من من ليل الثلاثاء إلى الجمعة سقوط أمطار على مناطق متفرقة تبدأ غرباً وعلى السواحل وتمتد على المناطق الداخلية والشمالية وتكون الأمطار مختلفة الشدة وعلى فترات مصحوبة بالرعد والبرق أحياناً على بعض مناطق الدولة.

ومن ليل الجمعة حتى الأحد نتيجة لتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية باردة تشتد حالة عدم الاستقرار الجوي حيث تسقط أمطار مختلفة الشدة على أغلب مناطق الدولة، وتزداد غزارتها من حين إلى آخر ويصاحبها سقوط البرد وكذلك البرق والرعد وجريان الأودية.

الرياح خلال هذه الفترة تكون معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة مع السحب الركامية تؤدي إلى اضطراب موج البحر ومثيرة للغبار والأتربة تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية.

  مصدر الصورة: حساب @ABuloshi777 على تويتر

المزيد:

في الصين .. مدينة اسفنجية تمتص فيضانات الأمطار

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية