أخبار الآن| أبوظبي – الامارات (وام )

قالت عائشة الهاملي المرشحة لرئاسة مجلس منظمة ” إيكاو” على هامش قمة ومعرض تقنية البلوك تشين في قطاع الطيران التي انطلقت اليوم في أبوظبي إن ترشحها لمنصب رئيس مجلس منظمة ” إيكاو” يمثل امتدادا للعلاقات الطيبة و الثقة التي تتمتع بها دولة الإمارات على الصعيد الدولي كونها تعمل مع دول العالم في دعم و تعزيز قطاع الطيران لديها من خلال مختلف البرامج والمبادرات.

و أضافت : ” يمثل نجاح الإمارات بالفوز في انتخابات رئاسة مجلس منظمة ” إيكاو” إنجازا كبيرا لقطاع الطيران المدني ويشكل مرحلة بارزة جديدة تسهم في تعزيز مكانة الدولة الرائدة في هذا القطاع الحيوي”.

و أوضحت أن فوز الإمارات برئاسة مجلس منظمة “إيكاو” سيكون حافزا جديدا من أجل مواصلة مسيرة الابتكار لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والأمن والملاحة الجوية في إطار توجه الدولة و التزامها الدولي بتحقيق الاستدامة البيئية.

و أكدت أن كثيرا من الإماراتيات لديهن شغف بقطاع الطيران .. منوهة إلى أن تحقيق مراكز مهنية رفيعة يجسد تفاني وبراعة المرأة الإماراتية وأوضحت أن الإمارات تعد إنموذجا يحتذى في تمكين المرأة .

وأعربت عن فخرها بدور المرأة الإماراتية وإيمانها بأهمية وجودها في قطاع الطيران المدني الوطني و الدولي مشيرة إلى دور الهيئة العامة للطيران المدني في إطلاق العديد من المبادرات والبرامج لجذب وتأهيل المرأة في مختلف مجالات الطيران المدني.

وتوجهت الهاملي بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للمرأة الإماراتية في مسيرتها على الصعيدين المحلي والدولي و الذي أسهم بشكل فاعل في أن تكون الإمارات رائدة في عدة مجالات ومن بينها الطيران المدني الدولي وقالت إن المرأة الإماراتية أثبتت نفسها في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا بما في ذلك قطاع الطيران المدني والذي أسهم بقوة في تقدمها”.

وأوضحت أن قطاع الطيران المدني الدولي يشهد تطورا ملحوظا ويخطو خطوات كبيرة في مسيرة تحقيق أهدافه وعلى الرغم من ذلك يواجه هذا القطاع العديد من التحديات التي تفرضها التكنولوجيا المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي ورحلات السفر التجارية إلى الفضاء وأنظمة الطائرات بدون طيار .

 

مصدر الصورة : حساب الهيئة العامة للطيران المدني على تويتر

المزيد:

إليكم أبرز الاختلافات بين نسختي الألعاب الحكومية بدبي