الباغوز (سوريا) (رويترز)

تمشط قوات سوريا الديمقراطية يوم الخميس آخر جيب كان يحتله تنظيم داعش، وقالت إنها ستعلن هزيمة التنظيم فور اكتمال البحث عن الألغام والمتشددين المختبئين.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم القوات لرويترز إن عمليات التمشيط تشمل تفكيك الألغام والبحث عن مجموعات قد تكون اختفت في أماكن أو أنفاق أو خنادق تحت الأرض في الباغوز، وهي آخر منطقة احتلال داعش.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم القوات في بيان للصحفيين

“قواتنا ما زالت تقوم بعمليات التمشيط والبحث.‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬فور الانتهاء منها سنعلن التحرير.‭‭‭‭‭”‬‬‬‬‬

ووقعت آخر اشتباكات أعلنت عنها قوات سوريا الديمقراطية يوم الثلاثاء، مما يشير إلى انتهاء أكبر المواجهات في آخر معركة كبيرة بالحملة الدولية التي بدأت قبل خمس سنوات ضد “الخلافة” التي أعلنها التنظيم وشملت يوما ثلث أراضي سوريا والعراق.

واجتاحت قوات سوريا الديمقراطية يوم الثلاثاء مخيما كان يمثل آخر خط دفاعي لمئات من المتشددين ويؤوي معهم آلاف المدنيين، ومعظمهم من زوجات المقاتلين وأطفالهم.

وقال صحفي من رويترز في الباغوز إن الوضع يبدو هادئا لليوم الثاني على التوالي. وحلقت طائرات حربية وطائرات مسيرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في الأجواء.

وذكرت وكالة أنباء هاوار المقربة من إدارة سورية يقودها الأكراد أن العملية انتهت وأن داعش هُزمت. لكن نفيا سريعا من قوات سوريا الديمقراطية أوضح أنها ليست مستعدة تماما بعد لإعلان النصر.

وأظهر شريط فيديو يحمل شعار موقع إخباري تابع لتنظيم داعش ونشر على منتديات لأتباع التنظيم على الانترنت صورة من داخل الباغوز ومقاتلا يدعو المسلمين في الدول الغربية لشن هجمات.

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية يوم الخميس إن 2000 آخرين من النساء والأطفال وصلوا في وقت متأخر من مساء الأربعاء إلى مخيم الهول بشمال شرق سوريا الذي توافد عليه عشرات الآلاف من الفارين من مناطق احتلال داعش الآخذة في الانكماش.

المزيد:

سوريا الديمقراطية تمشط آخر جيوب داعش في الباغوز