أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (shasha)

صدمت السيدة العراقية جنة عدنان عزت، وهي منأبرز الخطاطين العراقيين والعرب، بخبر وفاة ابنها حسين خلال هجوم نيوزيلندا الإرهابي، الذي تبين لاحقا أنه كان ممن وقفوا بشجاعة في وجه المجرم.

وأعلنت عزت على حسابها الشخصي بموقع فيسبوك، التي عاشت أياما عصيبة بعد الحادث، خبر وفاة ابنها، وكتبت: “البشرى باستشهاد ولدنا حسين حازم حسين باشا مصطفى العمري”. وأضافت في المنشور: “هنيئا لك ايها الابن البار، كنت على وضوء وعلى سجادة الصلاة في بيت الله وفي صلاة الجمعة. نرجو لك من الله المغفرة وبيتا في الجنة. أبشر يا ضناي والديك راضين عليك”.

وانهالت التعليقات من العراقيين، تعزي والدة حسين بفقيدها، الذي تبين لاحقا أنه وقف بشجاعة في وجه القاتل.

هكذا أعلنت أم البطل العراقي الذي واجه 'سفاح نيوزيلندا' وفاة ابنها

مصدر الصورة: shasha

وفي فيديو نشرته عزت على حسابها الأحد، تحدث أصدقاء حسين عما سمعوه من أصدقائهم الذين كانوا في المسجد خلال الهجوم، من موقف شجاع لحسين، قبل تعرضه لإطلاق النار ووفاته.

وقال صديق حسين في الفيديو: “أحد أصدقائنا الذين كانوا داخل المسجد وقت الهجوم شهد كل العملية وأخبرنا أنه عندما دخل الإرهابي للمسجد، بدأ الناس بالهرب، إلا حسين، الذي قام من مكانه واقفا، وصرخ على القاتل قائلا أخرج من هنا، قبل أن يركض محاولا حماية المصلين، ليستشهد خلال محاولته حمايتهم”.

حسين العمري كان واحدا من 50 شخصا لقوا حتفهم خلال الهجوم الإرهابي على مسجد كرايست تشيرتش النيوزيلندي، في هجوم يعد الأبشع بتاريخ البلاد.

للمزيد:

نيوزيلندا تتعهد بتوقيع أقصى العقوبات على منفذ هجوم المسجدين