أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ا ف ب)

اصدر تنظيم داعش الإرهابي تسجيلا صوتيا دعا فيه مقاتليه في شمال سوريا وشرقها للثأر من قوات سوريا الديمقراطية التي باتت تحاصر مقاتليه في بقعة محدودة ببلدة الباغوز وتقترب من إعلان النصر على التنظيم وانتهاء “الخلافة المزعومة”.

وناشد متحدث باسم التنظيم الإرهابي يدعى “أبي الحسن المهاجر”، في تسجيل صوتي نشرته حسابات على تطبيق تلغرام من أسماهم بـ “رجالات الدولة” في محافظات دير الزور والرقة والحسكة بالثأر، وطالبهم بتفجير العبوات الناسفة ونشر القناصة وإعداد المفخخات.

والاثنين، أعلن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية أنهم حرروا مواقع في آخر جيب لتنظيم داعش بشرقي سوريا، بمساعدة ضربات جوية نفذت في البقعة الصغيرة التي تقع على ضفاف نهر الفرات، صباح الاثنين. ونجحت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة بقوة جوية وقوات خاصة من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في دفع تنظيم داعش إلى التقهقر من أغلب الركن الشمالي الشرقي من البلاد.

وكبدت القوات، التنظيم الإرهابي هزيمة في الرقة في 2017، ودفعته إلى الجيب الأخير في الباغوز العام الماضي.

وعلى الرغم من أن هزيمة “داعش” في الباغوز ستنهي احتلاله للأراضي المأهولة في المساحات التي احتلها في سوريا والعراق عام 2014، فإن مسؤولين من المنطقة ومن الغرب يتوقعون أن التنظيم سيظل يشكل تهديدا.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية هجوما متقطعا على الجيب وتوقفت لفترات طويلة على مدى الأسابيع القليلة الماضية للسماح للمسلحين المستسلمين وأسرهم ومدنيين آخرين بالخروج منه.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، الأحد، إن ما يربو على 60 ألفا فروا من الجيب الأخير، منذ بدء الهجوم النهائي للسيطرة عليه قبل أكثر من شهرين في التاسع من يناير.

إقرأ أيضاً:

أخبار الآن ترصد من تلة الباغوز مخيم داعش