أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

قال الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، إن مؤشرَ الأجندةِ الوطنيةِ في عام 2018 كان إيجابياً على جميع مستويات الأمن والسلامة، ما جعل دولةَ الإمارات العربية المتحدة في الصدارة، في العديد من المجالات.

الفريق تميم قال إن استطلاعاً للرأي أظهر أن 96.1 في المائة من الناس، يشعرون بالأمن والأمان في البلاد”، مضيفاً أن الإمارات في الصدارة تليها سنغافورة في المرتبة الثانية بنسبة 94 في المائة، مؤكداً أن سياسات واستراتيجيات دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وراء الإنجاز لجعل الدولة أكثر أماناً في العالم.

وقال اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد الأعلى للجودة والتميز، إن أحد أسباب عدم شعور الناس بالأمان في الشوارع هو عدم وجود أعمدة إضاءة أو علامات في الشوارع لتحديد مواقع مراكز الشرطة.

قال اللواء العبيدلي: “لقد حثنا قادتنا على تعزيز شعور الناس بالأمان”. “على الرغم من الشعور بانخفاض السلامة في جميع أنحاء العالم، أصبحت الإمارات العربية المتحدة واحة أمان. وقد ساعدت العديد من المبادرات والمشاريع الأمنية على تحقيق ذلك “.

وقال اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، القائد الأعلى لشرطة عجمان، إن متوسط زمن الاستجابة لحالات الطوارئ يضع الإمارات في المرتبة الثانية بعد مدينة نيويورك.

وقال إن نظام تحديد المواقع في نظام الاستجابة لسيارات الدوريات قد مكنهم من الوصول إلى مكان الحوادث والحوادث بشكل أسرع.

وقال اللواء محمد سيف الزفين ، رئيس المجلس الفيدرالي للمرور ، إن عدد الوفيات على الطرق في تراجع أيضاً حيث بلغ عدد الوفيات 3.83 لكل 100،000 شخص في الإمارات العام الماضي مقارنة بـ 4.53 وفاة لكل 100،000 شخص في عام 2017.

وأضاف: “أصبحت جميع حملات المرور موحدة الآن في جميع دوائر المرور في الإمارات”.

المزيد:

الإمارات تمنح مساعدات للمسلمين بآسيا