أخبار الآن | درعا – سوريا – (وكالات)

أعلنت فصائل المعارضة السورية أن اجتماعا عقدته المعارضة مع الجانب الروسي في جنوب سورية للتفاوض على اتفاق سلام مع الحكومة انتهى بالفشل، بعد رفض مطالب موسكو بالاستسلام.

وقال ناطق باسم المعارضة المسلحة إبراهيم الجباوي إن “الاجتماع انتهى بالفشل. الروس لم يكونوا مستعدين لسماع مطالبنا وقدموا خيارا واحدا هو قبول شروطهم المذلة بالاستسلام، وهذا رُفض”

وكانت اللجنة تضم ستة أعضاء من المدنيين والعسكريين، شكلها مقاتلو معارضة في الجنوب عقدت اجتماعاً تمهيدياً على الحدود الإدارية لمحافظة السويداء المجاورة.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أعلن اليوم انضمام ثماني بلدات على الأقل في محافظة درعا إلى مناطق المصالحة مع النظام، بموجب مفاوضات تولتها روسيا، فيما تستمر الغارات على جبهات أخرى في المنطقة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “وافقت ثماني بلدات على الأقل في ريفي درعا الشمالي والشرقي على اتفاقات مصالحة، اثر مفاوضات تولاها ضباط روس مع وجهاء محليين ومن تبقى من مقاتلين معارضين داخل كل بلدة.”

ومن أبرز البلدات داعل، وابطع، والغارية الغربية، والغارية الشرقية والكرك الشرقي، بحسب المرصد، الذي أفاد عن انتشار شرطة عسكرية روسية في عدد منها.
 

اقرأ أيضا:

الأردن يبدأ بإدخال مساعدات إلى جنوب سوريا