أخبار الآن | حجة – اليمن – (وكالات)

أحكم الجيش اليمني وباسناد من قوات التحالف العربي سيطرته على ميناء “حبل” الواقع بالقرب من مديرية عَبَس شمالي محافظة حجة. مصادر عسكرية أكدت أن الجيش اطلق عملية عسكرية برية وبحرية سيطرت من خلالها على اليمناء الذي كان مركزا للمتمردين، بالاضافة إلى مواقع جديدة في وادي حيران شمالي حجة. واسفرت العملية عن قتلى وجرحى وأسر عدد من المليشيات بينهم قيادي ميداني، كما استعاد الجيش زوارق عسكرية وكمية من الاسلحة.

تمكن الجيش اليمني والمقاومة بغطاء جوي من طيران التحالف من السيطرة على يناء حبل في محافظة حجة. واستطاعت فرقة من التشكيل البحري للجيش اليمني، بجانب قوة برية وغطاء جوي من التحالف، السيطرة على ميناء حبل التابع لمديرية حيران في حجة، بعد معارك مع الميليشيات الحوثية.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن الجيش تمكن من استعادة 3 زوارق وأسلحة متنوعة، وقتل عناصر للحوثيين داخل الميناء، كما دمر طيران التحالف عدداً من المركبات الحوثية التي تحمل أعيرة نارية وتعزيزات مرسلة إليهم، هذا و تواصل قوات المقاومة اليمنية المشتركة بإسناد من تحالف دعم الشرعية تطهير جيوب المتمردين في مديريتي التحيتا وزبيد في جبهة الحديدة، وسط فرار للمتمردين الحوثيين من المنطقة، الجمعة.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات المقاومة المشتركة تقدمت بعمق 30 كيلومترا إلى مشارف مديريتي التحيتا وزبيد في جبهة الحديدة، وتواصل حاليا عملياتها لتأمين الخط الساحلي الممتد من الخوخة إلى الجبهات المتقدمة في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة.

اقرأ أيضا: 
المبعوث الدولي لليمن يتوقع أن تبدأ المحادثات الشهر المقبل