أخبار الآن| العراق- بغداد (متابعات)

أعلنت السلطات العراقية، اليوم الجمعة، تنفيذ حكم الإعدام في 12 شخصًا متهمُا بالإرهاب في العراق، وأوضحت وسائل إعلام أن الحكم جاء بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بإنزال القصاص العادل بالإرهابيين المحكوم عليهم بالإعدام والذين اكتسبت أحكامهم الدرجة القطعية. وفي وقت سابق من اليوم، تعهد العبادي بتصفية أو اعتقال مرتكبي جريمة قتل 8 مخطوفين عثر على جثثهم مؤخرا على طريق ​كركوك​ – ​ديالى​، مشيرا إلى وجود من زود “الخلايا الإرهابية” بالمعلومات.

 ويأتي ذلك بعدما توعد العبادي في وقت سابق بالاقتصاص من متشددين متورطين بإعدام مجموعة من الرهائن عثرت القوات الأمنية على جثثهم الأربعاء، وقال العبادي خلال اجتماع في قيادة العمليات المشتركة بحضور وزيري الداخلية والدفاع إن «قواتنا الامنية والعسكرية ستقتص بقوة من الخلايا الإرهابية»، لافتاً إلى أنه «يوم أمس شهد ضربة ناجحة على خمسة مواقع إرهابية أدت إلى القضاء على اعداد كبيرة من الدواعش».

واضاف مقدماً التعازي الى عائلات القتلى: «وعد منا باننا سنقتل من ارتكبوا هذه الجريمة او نمسكهم وكما وعدنا سابقا بتحرير الارض»، ولفت العبادي الى ان «تقرير الطب العدلي يؤكد أن الإرهابيين ارتكبوا جريمتهم قبل أكثر من خمسة أيام، بمعنى أنه عندما نشروا الفيديو فإنهم (الضحايا) كانوا مقتولين وحاولوا إرباك الأوضاع».

اقرأ أيضا: 
الى أي مدى يتحكم متنفذون بإدخال مواد خطيرة الى العراق؟