عاجل

إعلان واحة الأحساء موقع تراث عالمي

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رسمياً تسجيل الأحساء موقعاً تراثياً عالمياً.

وكان الأمير سلطان بن سلمان أوضح في تصريحات صحفية على هامش افتتاح الدورة الثانية والأربعين للجنة التراث العالمي بالعاصمة البحرينية المنامة، أن ملف تسجيل "واحة الأحساء " في قائمة التراث العالمي الإنساني مدرج للدراسة في اجتماعات هذه الدورة، 

وأضاف أنه من أصعب الملفات التي قدمتها الهيئة لأنه يحتاج إلى بعض التعديلات والأعمال على أرض الواقع ليتناسب مع اشتراطات لجنة التراث العالمي الإنساني التي تركز على عدم التغيير أو التحديث في البيئة الطبيعية والتراثية، وقد يحتاج الموقع إلى أعمال إضافية رغم الأعمال التي قامت بها الهيئة وشركاؤها في الأحساء.

وتابع حديثه قائلاً :  الملف بالنسبة للمملكة مهم جداً، والأحساء محافظة عزيزة جداً كباقي محافظات ومناطق المملكة، ولأهاليها الكرام ومسئوليها ورجال أعمالها إسهاماتهم الخالدة في دعم الدولة ومواقفهم الكبيرة مع الدولة وولاة أمرها.

 

اقرأ أيضا:
قيادة المرأة السعودية.. بداية حقبة جديدة 

 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

آخر الأخبار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات على جهازك لتساعدنا على تحسين تجربة الاستخدام واختيار المحتوى والإعلانات التي تناسبك. تصفحك لهذا الموقع يقتضي موافقتك على تخزين هذه الملفات، طالع سياسة الخصوصية ...