أخبار الآن | أبوظبي – الامارات العربية المتحدة – (وام)

قالت وكالة الأنباء الإماراتية وام، إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية ثانية كانت في طريقها إلى المنامة.

ودانت المملكة العربية السعودية اعتراض المقاتلات القطرية للطائرتين المتجهتين إلى عاصمة مملكة البحرين.

وبحسب ما نقلته وام عن الهيئةِ العامة للطيران المدني، فإن رحلةَ الطائرةِ المدنية كانت اعتيادية ومجدولة، ومستوفية للموافقاتِ والتصاريح اللازمة و قال المديرُ العام للهيئة ، سيف السويدي، إن الرادارات البحرينية رصدت الطائرات العسكرية القطرية خلالَ اعتراضها للطيرانِ المدني الإماراتي، إضافة إلى مشاهدةِ الواقعة بالعين المجردة من قبلِ طواقمِ الطائراتِ و الركاب، مما يشكلُ تهديدا واضحا وصريحا لحياةِ مدنيينَ أبرياء، وأضافت الهيئة أن ذلك يهدد سلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والإتفاقيات الدولية.

ونقلت وام عن الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، قولها إنه خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة اعترضت مقاتلات قطرية الطائرة المدنية الإماراتية أثناء تحليقها في المسارات المعتادة.

و ابلغت الهيئة العامة للطيران المدني بقيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا في تكرار تهديد سلامة الطيران المدني وتكرار الخرق الواضح للقوانين والإتفاقيات الدولية.

وتعد الهيئة العامة للطيران المدني هذه الواقعة بمثابة خرق خطير ومتجدد للاتفاقيات الدولية وسلامة حركة الطائرات المدنية.. وتدرس الهيئة الخيارات القانونية المتاحة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

وأكدت "رفض دولة الإمارات هذا التهديد لسلامة حركة الطيران، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة #الطيران المدني".

 

اقرأ أيضا:
قرقاش: نسعى لتجاوز أزمة قطر بعد أن اختارت عزلتها