أخبار الآن | ابوظبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، التزامها بمكافحة الإرهاب، وعدم تسامحها أو تهاونها في محاربته.

وقالت الإمارات إنها تتخذ موقفاً حازماً وحاسماً لا لبس فيه أو تردد من الإرهاب؛ فهي تدينه بشدة وترفض أي تسامح أو تهاون أو تعاطف أو لين معه؛ ولهذا لا تتوانى عن إعلان موقفها بسرعة، وبكل وضوح من أي عمل إرهابي أينما كان.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية”وام”، فإن “الإمارات تدين الإرهاب وترفضه بشكل قاطع، وتتخذ منه موقفاً حاسماً، فهي تحاربه بلا هوادة، وقد قدمت وما زالت تقدم التضحيات في سبيل تخليص العالم من شروره”.

وذكرت “لقد تجاوز الإرهاب كل الحدود والمحرمات، وكل القيم والمعتقدات؛ ومن هنا فإن هذه الظاهرة تتطلب دائماً وأبداً موقفاً حازماً، لا لبس فيه ولا مواربة؛ فالإرهاب أمر لا يمكن التسامح معه مطلقاً، والإمارات لا تتوانى عن المشاركة بفاعلية في أي جهد إقليمي أو دولي من أجل محاربة التنظيمات الإرهابية، وما تقوم به في اليمن خير شاهد على جهودها الدؤوبة في محاربة الإرهاب الدولي، فقد نجحت في كسر شوكة تنظيم القاعدة، وهي ملتزمة بمواصلة محاربته وغيره من التنظيمات الإرهابية حتى تتم تنقية المنطقة والعالم من هذا الفيروس القاتل”.

وأشارت إلى “أن دولة الإمارات دعت إلى تكاتف الجهود الدولية لضمان اجتثاث هذه الآفة؛ التي تهدد الأمن والاستقرار العالميين والقضاء على مسبباتها، فقد تشعبت هذه الظاهرة، وانتشر خطرها بشكل غير مسبوق”.

وخلصت إلى أن “الإمارات ربما تكون من الدول القليلة في المنطقة أو على مستوى العالم، التي تتبع نهجاً شاملاً لمحاربة ظاهرة الإرهاب، ولديها التزام لا يتزحزح، وشعور بالمسؤولية لمحاربة هذا الخطر، وضرورة التخلص منه بشكل نهائي”.
اقرأ أيضا: 
كيف جففت القوات الاماراتية منابع تنظيم القاعدة باليمن ؟