أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أعدم مقالتون دروز موالون لقوات النظام السوري أحد مسلحي داعش في مدينة السويداء جنوبي سوريا , ردا على إعدام التنظيم أحد الرهائن الثلاثين المختطفين لديه.

و أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مسلحين موالين لقوات النظام تمكنوا من أسر مسلح من داعش بعد تعرض إحدى نقاطهم لهجوم شنه التنظيم في ريف السويداء الشرقي ثم قاموا بإعدامه.

كما جاء إعدام المسلحين الدروز لمسلح في داعش بعد يومين من إعدام التنظيم الارهابي لشاب درزي يبلغ من العمر “19 عاماً” من الرهائن الذين خطفهم من قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي، إثر هجوم دام شنه مسلحو التنظيم على قرى في المحافظة، ذات الغالبية الدرزية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ” بعد أسره، علق المسلحون الدروز المسلح في داعش في إحدى ساحات مدينة السويداء وأعدموه شنقاً”.

وأوردت شبكة “السويداء 24” المحلية للأنباء أنه تم إلقاء القبض على المسلح في التنظيم فجر الثلاثاء قبل أن يتم إعدامه شنقاً في الساحة الأثرية في وسط مدينة السويداء، بحضور مئات المواطنين.

وتعرضت مدينة السويداء وقرى في ريفها الشرقي في 25 يوليو/تموز، الماضي لهجمات متزامنة أسفرت عن قتل أكثر من 260 شخصاً، في لإعتداء هو الأكثر دموية يطال الأقلية الدرزية منذ إندلاع النزاع في البلاد.

 

إقرأ أيضا : 

بادية السويداء تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وداعش