أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن وزير وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي إنخفاض نسبة المقبلين على أداء الخدمة العسكرية في البلاد لم تتجاوز 1% من مجموع المدعوين لهذه الخدمة.

و أكد الزبيدي أن وزارته أعدت مشروع قانون حول الخدمة التطوعية المدنية، يهدف إلى الحد من ظاهرة العزوف عن أداء الواجب الوطني , مضيفاً أن مشروع القانون سيقر مبدأ المساواة بين الجنسين ، من خلال الترفيع تدريجياً في نسبة المجندات من النساء في إطار الخدمة العسكرية.

و أضاف وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي أن نسبة إقبال النساء على أداء الواجب العسكري تقدر بـ 6% من مجموع مؤدي الخدمة العسكرية ، مشيراً إلى أن تنفيذ هذا الإجراء يتطلب تأهيل المنشآت العسكرية.

وذكر الزبيدي أن إلغاء الوزارة لإجراء التعيينات الفردية صلب هذه الخدمة، يندرج في إطار تحقيق المساواة بين جميع الشرائح الإجتماعية في تأدية واجبهم العسكري، مبينا أن مشروع القانون الجديد سيتيح تكوين وتأهيل من يقبلون على أداء هذه الخدمة وإكسابهم مهارات مهنية.

و أفاد الزبيدي بأن وزارته أحالت مشروع قانون الخدمة المدنية التطوعية على الحكومة للمصادقة عليه، على أن تقوم لاحقا بإحالته على أنظار مجلس نواب الشعب لمناقشته تحت قبة البرلمان.

 

إقرأ أيضا: 

الضربات الاستباقية تنهي حلم داعش في تونس