أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

أعلن زعماء القبائل في صعدة اليمنية دعمهم الراسخ والثابت للتحالف العربي بقيادة السعودية , مؤكدين إدانتهم لتدخلات إيران في اليمن ودعمها لميليشيات الحوثي، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للتحالف العربي الذي حضره زعماء قبائل مدينة صعدة اليمنية في الرياض من أجل التأكيد للعالم أن صعدة إمتداد للقبائل العربية , مضيفين أن إيران عازمة على تدمير علاقات الأخوة العربية وتبذل جهودا لإحداث فتنة عبر وكلائها.

و قال الزعيم القبلي في صعدة اليمنية فهد الشرافي “لقد عارض أبناء صعدة دائما التصاميم الإيرانية. طوال عقد ، قاومنا إيران وعرضنا مقاومة شديدة”، وأضاف الشرفي “بشكل قاطع إن صعدة لا تنتمي إلى الحوثيين المدعومين من إيران . و لا تتبع صعدة طائفة معينة. صعده لكل اليمن. واليوم ، نقف جنبا إلى جنب مع إخواننا من التحالف العربي”.. 

من جهته قال عبد الخالق بشر ، وهو زعيم عشائري آخر ، “إن أبناء محافظة صعدة يرفعون رايات التضحية ويكافحون ضد الميليشيا المدعومة من إيران ، والتي إستمرت أكثر من عقد ونصف حتى الآن . ونناشد حكومتنا الشرعية والائتلاف مواصلة المعركة من أجل تحرير صعدة. لقد عارضنا وقاومنا لسنوات. إن الميليشيا الإيرانية لا تمثلنا ولا نقبل التدخل الفارسي”.

اقرأ أيضا: 
تقييم الحوادث باليمن: الحوثي يستخدم المباني كثكنات عسكرية