أخبار الآن | غزة – الأراضي المحتلة ( غرفة الأخبار )

ارتفعت الى ثلاثة حصيلة القتلى شمال غزة فيما إصيب ما لا يقل عن مئتين وخمسين آخرين جراء اطلاق الجيش الاسرائيلي الأعيرة النارية الحية على متظاهرين.

اندلعت مواجهات الجمعة بين مئات المتظاهرين الفلسطينيين الذين أشعلوا عشرات إطارات السيارات والجيش الإسرائيلي، الذي أطلق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع قرب السياج الحدودي الذي يفصل بين إسرائيل وقطاع غزة.
وأفادت وكالة فرانس برس أن المتظاهرين تجمعوا شرق مدينة غزة على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي وقاموا بإشعال عشرات من إطارات السيارات وبرشق الجيش الإسرائيلي بالحجارة. في المقابل، أطلق الجيش الرصاص وعشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع.
وشهد يوم الجمعة حشداً جماهيريا للمشاركة في مسيرة العودة الأسبوعية التي تم التعارف على تسميتها بـجمعة الكاوتشكوك أو الإطارات بحسب اللهجة المحلية.

في المقابل، قبضت إسرائيل على الزناد، وحذرت في وقت سابق على لسان وزر الدفاع أنها ستبقي على الأوامر المعطاة إلى جنودها سابقاً بإطلاق النار على الحدود مع قطاع غزة في حال حصول، ما تسميه “استفزازات”. وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إنه في حال حصل ذلك سيكون هناك رد فعل من أقسى نوع، حسب قوله، مضيفا للإذاعة الإسرائيلية العامة أن إسرائيل لا تعتزم تغيير قواعد الاشتباك.
 

اقرأ أيضا: 
عدد القتلى الفلسطينيين يصل إلى 20 بعد وفاة مصاب في غزة