أخبار الآن | ادلب – سوريا – (رويترز)

قال مصدر في الدفاع المدني السوري إن طائرات روسية واخرى تابعة للنظام  قتلت ما لا يقل عن 150 مدنيا وأصابت عشرات آخرين خلال أكثر من أسبوع من القصف العنيف على الاحياء السكنية في مدينة ادلب وريفها .

واوضح مصدر في الدفاع المدني في إدلب إن عمال الإنقاذ انتشلوا 152 جثة وأنقذوا 279 مدنيا حتى الان منذ حملة القصف التي نفذتها روسيا والنظام السوري.

وفي وقت سابق اعلن الدفاع المدني السوري ان الغارات ادت ايضا إلى خروجِ الكثيرِ من المستشفيات والمنشآتِ الحيوية عن الخدمة .

وتتهم المعارضة السورية روسيا باستهداف المراكز الطبية والمدارس والمناطق السكنية بشكل متعمّد وبمئات الغارات الجوية وارتكاب مجازر ذهب ضحيتها عشرات الأبرياء، كما اتهمت المعارضة قوات النظام بارتكاب مجزرة ذهب ضحيتها العشرات ، خلال استهداف قافلة كانت تقلّ مدنيين هاربين من ريف حماة الغربي.

وأعلن قيادي في الجيش الحرّ في إدلب، أن الطائرات الروسية دمرت مشفى للتوليد ودارا لحضانة الأطفال في قرية التحّ ومشفى الرحمة في مدينة خان شيخون ومشفى كفرنبل في ريف إدلب، مشيرا الى أن القصف الجوي الروسي تسبب في تعطيل شبه تام للمدارس في ريفَي إدلب الجنوبي والشمالي، مؤكداً أنه لا وجود لأي مركز لتنظيم داعش في هذه المناطق.

كما نقلت مصادر اعلامية أن الطيران الروسي دمّر مشفى (شام 4) الجراحي في مدينة كفرنبل بريف إدلب بعد استهدافها بغارات مُباشِرة صباح الأحد، وأوضح أن تجهيزات المشفى كأسرّة المرضى وسيارات الإسعاف، تعرضت لعطب شبه كامل، في حين سُجِّلت إصابات في كادر العمل.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن 43 مدنياً لقوا حتفهم الثلاثاء جراء غارات روسية في محافظة إدلب التي تسيطر عليها قوات المعارضة بالكامل .

كما تواصل الطائرات الحربية غاراتها على ريف إدلب، مستهدفة أماكن في مطار أبو الظهور العسكري وقرية سنجار في الريف الشرقي، وبلدات وقرى في ريف مدينة جسر الشغور غرب إدلب.

إقرأ أيضاً :

روسيا: قصفنا مواقع لتنظيم داعش في محافظتي إدلب ودير الزور

أهالي بلدة كناكر يتظاهرون ضد التواجد الإيراني بريف دمشق