أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

وصلت إلى أستانة جميع الوفود المشاركة في الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، من بينهم 24 ممثلا من المعارضة السورية المسلحة، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا والقائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخستانية في بيان اليوم  ان الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية تبدأ في أستانة في 14 أيلول/سبتمبر، مؤكدا ان الجميع الوفود المشاركة قد وصلو
هذا ومن المخطط أن تبدأ الجولة السادسة من اجتماع أستانة الدولي حول سوريا اليوم ويشار إلى أن المفاوضات ستجري خلف أبواب مغلقة، وستكون مناطق خفض التصعيد في سوريا أحد المواضيع الرئيسية في المفاوضات.

وكانت وفود الدول الضامنة، تركيا وروسيا وإيران، عقدت اجتماعاً فنياً قبيل انطلاق الجولة السادسة من محادثات أستانة التي تستمر ليومين.

الضامنون الثلاث روسيا وتركيا وإيران، وفقاً لمصادر تركية، بحثوا ملفات شائكة أهمها الوضع في إدلب وسط، حديث عن عملية عسكرية تركية مع فصائل المعارضة السورية لطرد جبهة النصرة.

مصادر معارضة اتهمت أنقرة كذلك بعقد اتفاق مع طهران يستعيد بموجبه نظام الأسد أحياء دمشق الجنوبية مقابل قبول إيران بالنفوذ التركي على إدلب، وهو ما أثار فزع أهالي تلك الأحياء.
 

إقرأ أيضاً

إفتتاح جولة مفاوضات جديدة في أستانة حول مناطق خفض التوتر

إجتماع روسي تركي إيراني في أستانة لبحث تخفيف التصعيد بإدلب