أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

عام دراسي جديد طرق أبواب الطلبة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وما هي إلا أيام حتى تشرع المدارس أبوابها في جميع الدول العربية، إيذانا ببدء تقويم جديد للجد والإجتهاد وطلب العلم والمعالي.

لم تكن المناسبة عابرة في الإمارات، فقد احتفت بها مؤسسات وشخصيات رفيعة في الدولة، فقد شهد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأول من العام الدراسي 2017-2018، في جولة ميدانية على مجموعة من مدراس الإمارة، ليطمئن على سير الدراسة وليبث رسالة يحث بها الطلبة على الجد. وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

وكتب الشيخ محمد بن راشد في حسابه الخاص على "إنستغرام": بدأ اليوم مليون طالب في الإمارات عامهم الدراسي .. شاركتهم أول يوم .. وشاركوني طاقة وحافز لعطاء أكبر وبذل أكبر من أجل مستقبلهم.

محمد بن راشد: أقول لطلابنا أنتم أملنا ومستقبلناhttps://t.co/F5I1pN9xGv#البيان_القارئ_دائما pic.twitter.com/qDk6I6A1Rl

— صحيفة البيان (@AlBayanNews)
September 10, 2017

وقال: أ‏قول لطلابنا أنتم أملنا ومستقبلنا، وللمعلمين أقول أنتم صناع الأمل والمستقبل، ولجميع التربوين: شكرًا لكم وكل عام والإمارات في أعلى مراتب العلم.

من جانبه وجه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، كلمة بمناسبة العام الدراسي الجديد، وكان ذلك في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وقال: "يطل علينا عام دراسي جديد، يحمل في ثناياه أملا وتفاؤلا وثقة بأبنائنا الطلبة.. ثروة الوطن.. وبناة حاضره .. وصناع مستقبله".

محمد بن زايد خلال زيارته مدرسة حمدان بن زايد في أول ايام العام الدراسي pic.twitter.com/GI418W6C4Y

— أخبار محمد بن زايد (@MBZNews)
September 10, 2017

وأضاف: مع انطلاقة عام دراسي جديد تنطلق رؤية تعليمية وطنية جديدة موحدة تعزز مسيرة التنمية وتخدم استراتيجية الدولة للمستقبل".

محمد بن زايد: يطل علينا عام دراسي جديد، يحمل في ثناياه أملا وتفاؤلا وثقة بأبنائنا الطلبة… ثروة الوطن.. وبناة حاضره .. وصناع مستقبله

— أخبار محمد بن زايد (@MBZNews)
September 9, 2017

يشار الى أن وسم #عام_دراسي_جديد قد تصدر مواقع التواصل الإجتماعي، في الإمارات، نتيجة تفاعل المتابعين

المزيد من الأخبار

البحرين: نقف مع السعودية ضد أعداء الأمة ودعاة الإرهاب

أول منزل عائم يصل إلى قناة دبي المائية