أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أعلنت قوات مكافحة الإرهاب العراقية، السبت، السيطرة على مركز مدينة تلعفر وقلعتها القديمة، بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش.

وقال قائد عمليات "قادمون يا تلعفر"، عبد الأمير رشيد يار الله، إن "قوات مكافحة الإرهاب حررت حي القلعة وبساتين تلعفر ورفعت العلم العراقي على أعلى بناية القلعة".

إقرأ: القوات العراقية تقترب من السيطرة على جنوب قضاء تلعفر بالكامل

ويأتي ذلك، بعد أن حققت القوات العراقية تقدما كبيرا في معركة استرداد مدينة تلعفر، آخر معاقل داعش الرئيسية في شمالي العراق.

وأوضحت قيادة العمليات المشتركة في بيان أنها استطاعت تحرير 16 حياً داخل المدينة، ولم يبق سوى أحياء قليلة تحت سيطرة التنظيم في تلعفر.

واستطاعت القوات العراقية، الجمعة، اختراق دفاعات داعش في تلعفر وقالت إنها باتت تسيطر على نحو نصف مساحة قضاء المدينة.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن الأسبوع الماضي إطلاق عملية استعادة المدينة، بعد تكثيف طائرات التحالف الدولي والقوات العراقية قصفها للمدينة.

وتعد معركة تلعفر أحدث تقدم في الحملة الرامية لطرد داعش من العراق، بعد 3 سنوات من استيلائه على مساحات شاسعة من الأرض في الشمال والغرب في هجوم خاطف.

والقوات الرئيسية التي تشارك في معركة تلعفر هي: الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب، إلى جانب ميليشيات الحشد الشعبي، وتقع تلعفر التي تبعد 80 كيلومترا غربي الموصل، التي استعادتها القوات العراقية من داعش في يوليو، بعد 9 أشهر من القتال.

إقرأ أيضاً

القوات العراقية تفاجئ داعش في قلب معقله البديل تلعفر

العراق: داعش يتحصن في بضعة أحياء داخل تلعفر