أخبار الآن | حلب – سوريا (وكالات)

أغلقت قوات النظام والميليشيات المساندة لها صباح الثلاثاء، طريق حلب – عفرين بشكل كامل، أمام حركة المدنيين في قرية «ماير» شمال حلب.

وشيّدت قوات النظام سواتر ترابية عالية، في إشارة إلى استمرار إغلاقه لفترة طويلة، على خلفية المعارك الأخيرة بين النظام وقوات سوريا الديموقراطية في محيط بلدتي نبل والزهراء.

وتأتي هذه الاشتباكات، بعد أن قامت ميليشيا حزب الله باعتقال العشرات من المدنيين المقيمين في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة على حاجز نبل، إثر قيام الأخيرة بأسر مقاتل من الميليشيا في هجومها الأخير على مواقع قسد بعين دقنة.

جدير بالذكر أن قوات النظام فتحت الطريق من نبل والزهراء وعفرين إلى مدينة حلب مطلع عام 2016، عقب فك الحصار عن البلدتين والسيطرة على طريق الكاستيلو الشريان الوحيد لمدينة حلب.

من جهة أخرى قتل خمسة عشر شخصاً وأصيب العشرات مساء الثلاثاء، جراء قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة «تل مصيبين» في ريف حلب الشمالي. وأكدت مصادر محلية أن من بين القتلى عشرة عناصر من فصائل المعارضة، إضافة لخمسة قتلى من المدنيين.

من جهة أخرى حلّق طيران استطلاع تابع للنظام في سماء مدينة دارة عزة، في ريف حلب الغربي، دون معرفة الأسباب. يذكر أن مروحيات النظام  ألقت أمس الاثنين، منشورات ورقية على مدن (عندان، حريتان، كفر حمرة) في ريف حلب الشمالي، إذ طالبت المنشورات فصائل المعارضة بالخروج من المناطق السابقة.

 

اقرأ ايضا

مظاهرة في حلب تطالب "تحرير الشام" بالإفراج عن أحد المعتقلين

حملة تزيل آثار سواد تنظيم داعش من ريف حلب الشمالي

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎