أخبار الآن | تلعفر – العراق ( وكالات ) 

أفادت مصادر استخبارية من داخلِ مدينةِ تلعفر عن انفجارٍ وقعَ داخلَ اكبرِ مخازنِ السلاحِ والعتاد التابعِ لداعش وسطَ المدينة المقبلة على عمليةٍ عسكرية لتحريرها من قبضةِ المتشددين.

وبينت المصادر ان انفجارَ مخزنِ السلاحِ والعتاد التابع لداعش الإرهابي قامَ بهِ مجهولون بعد ان استطاعوا ان يتسللوا أليهِ و يقتلوا الحرس ليُضرموا النارَ في داخله مما أدى الى حدوثِ انفجارٍ كبير واحتراقهِ بالكامل.
وتعد مدينة تلعفر اخر معاقل المتشددين في محافظة نينوى التي احتلوها  في صيف 2014.

إلى ذلك توقع مجلس محافظة نينوى نزوح 25 ألف شخص من أهالي قضاء تلعفر، بالتزامن مع انطلاق عمليات تحريره، مؤكدا التنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين بشأن توفير المخيمات والاحتياجات الضرورية.

وقال مصدر امني ان تلعفر تستعد للتحرير من خلال الإعلان الأخير للقائد العام للقوات المسلحة موضحا ان القوات الأمنية ومن خلال خطتها ستوفر ممرات آمنة لخروج المدنيين من أرض الأرض المعركة

وأضاف العبار، ان "وزارة الهجرة والمهجرة اعلنت جاهزيتها ولنا تنسيق معها بشأن توفير المخيمات ومراكز الإيواء وكذلك توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية"، متوقعا في الوقت ذاته، "نزوح من 20 إلى 25 ألف مدني من قضاء تلعفر".

وكان مصدر، قد أكد في وقت سابق  وصول الإمدادات العسكرية لقوات الجيش والشرطة  إلى حدود المدينة استعدادا لاقتحامها، مؤكدا ان الحشد العشائري ملتزم بمسؤولياته في مناطق نينوى.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أواخر الشهر الماضي، عن وضع الحكومة وقادة الامن خطة ستنطلق قريباً لتحرير تلعفر بمشاركة جميع الاجهزة الامنية والحشد الشعبي والعشائري. 

اقرأ ايضا:

داعش يفرض حظراً على التجوال في تلعفر

التحالف الدولي يستعد لتحرير تلعفر العراقية ويتوقع معركة صعبة

كيف سيطر الأجانب على قيادة داعش في تلعفر وأبعدوا المحليين؟

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎