أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (العراق الآن)

نشرت صفحة العراق الآن مقطع  فيديو، يظهر اللحظات الأولى من اعتقال القوات العراقية لفتاة ألمانية تدعى ليندا وينزل، والتي أطلقت عليها وسائل الإعلام لقب فتاة داعش..

وضمن هذا التسجيل لعملية اعتقال الفتاة بالصوت والصورة، تظهر فيه هذه الاخيرة محاطة بأفراد قوات الجيش العراقي، الذين حاولوا استجوابها والتحقق من هويتها، فردت بالعربية ولكن بلكنة غير واضحة..

تاريخ تصوير الفيديو يعود للحظة اعتقالها اي في ١٨ يوليو/تموز، وهي حاليا في سجن تابع لقوات مكافحة الارهاب بالعراق

هذا وقد أثيرت تكهنات عدة حول جنسية الفتاة فور اعتقالها في شهر يوليو/تموز، إلى أن أكد الادعاء الألماني في ولاية سكسونيا، أنه تم تحديد هوية الفتاة الألمانية التي كانت تقاتل في صفوف تنظيم "داعش" في الموصل، وأن السفارة الألمانية في بغداد تقوم برعايتها، وفقا لصحيفة الـ"غارديان" البريطانية.

وكانت صحف غربية من بينها "التايمز" والغارديان" و"التلغراف" كتبت في وقت سابق، أن اسم الفتاة هو، ليندا وينزل، وأنها ألمانية الجنسية، ووصلت العراق بعد أن وقعت في حب شاب على الإنترنت أغراها بالانضمام إلى التنظيم.

وأوضح الادعاء الألماني أن الفتاة تبلغ من العمر 16 عاما وتنحدر من سكسونيا، وأنها كانت تلميذة وقت اختفائها في صيف 2016، وذلك بعد فترة قصيرة من اعتناقها الإسلام.

ووفقا لوسائل الإعلام، كانت وينزل قد فرت من منزل والديها قرب مدينة دريسدن. واقتفت الأجهزة الأمنية آثار الفتاة بعد مغادرتها دريسدن في اتجاه مدينة فرانكفورت في يوليو 2016، لتسافر إلى مدينة إسطنبول، وتختفي لاحقا بعد عبور الحدود باتجاه سوريا، ومنها وصلت إلى العراق.
 

 

إقرأ أيضاً

زوجة مقاتل بداعش: وضعونا في سرداب ومنعوا عنا الأكل والشرب

مقاتل في داعش: الآن إنتهى كل شيء

ما مصير عائلات داعش بعد تحرير الموصل وماذا كشفت

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎