أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (متابعات)

حذّر صنف الهندسة العسكرية مواطنو وسكان المناطق المحررة في مدينة بنغازي من الدخول إليها، قبل إعلان تمشيطها بالكامل من الألغام والمفخخات التي خلفها مقاتلو داعش، وقبل انتهاء عمليات التطهير والتعقيم لهذه المناطق من الأمراض والأوبئة.

وكان مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية قد أعلن تحرير قوات الجيش الوطني الليبي لمنطقة الصابري بالكامل، عقب هزيمة داعش هناك وبدء عملية تمشيطها من الألغام والمفخخات.

وقال خليفة حفتر، القائد العسكري في شرقي ليبيا، إن قواته التي يطلق عليها اسم "الجيش الوطني الليبي" قد سيطرت بالكامل على مدينة بنغازي، ثاني أكبر المدن الليبية. وأضاف حفتر في كلمة متلفزة وجهها إلى الشعب الليبي "نزف إليك اليوم بشرى تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب تحريرا كاملا غير منقوص".

وجاء الإعلان الأخير بعد معارك ضارية شهدتها منطقة الصابري في بنغازي قتل فيها العشرات من مقاتلي الجانبين.

وعُين حفتر من قبل برلمان طبرق شرقي البلاد قائدا للجيش الليبي الذي لم يعترف في السابق بحكومة الوفاق الوطني في طرابلس المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج. ويصر السراج على أن تكون قيادة الجيش خاضعة للحكومة المعترف بها دوليا.

ولكن في الرابع من مايو / أيار الماضي، أعلن السراج وحفتر الاتفاق على العمل سويا لإنهاء الأزمة التي تشهدها ليبيا، وقد رحبت الأمم المتحدة حينها بالاتفاق بين الجانبين.

اقرأ ايضا

أهالي بنغازي يخرجون للاحتفال بتحرير مدينتهم من داعش

حفتر يعلن التحرير الكامل لبنغازي من المسلحين المتطرفين

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات