أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

تحكمت القوات العراقية على مناطق فى باب الطوب فى المدينة القديمة من مدينة الموصل، بعد دحر عناصر تنظيم "داعش.

وذكر بيان لقيادة عمليات نينوى أن قوات الشرطة الاتحادية حررت ساحة وكراج باب الطوب متعدد الطوابق ودورة الأجهزة الدقيقة وجامع خزام، وفرضت سيطرتها على طريق خالد بن الوليد في المدينة القديمة بالجانب الأيمن من الموصل.

وباشرت القوات الامنية، بفتح الشوارع المغلقة في ايمن الموصل وطمر الخنادق بعد تحرير أغلب مناطق الموصل.

وكان اللواء بجهازِ مكافحةِ الإرهاب معن السعدي كشف الثلاثاء أن 150 مسلحا من تنظيمِ داعش الإرهابي يقاتلونَ في الموصل القديمة مضيفا انهم محاصرونَ في منطقةٍ ضيقة محاذية لنهرِ دجلة، فيما أكدت مصادرُ أمنية أن 8 أزقةٍ شعبية هي ما تبقى في قبضةِ التنظيمِ بالمدينةِ القديمة غربي الموصل.

وفي تصريح للأناضول، قال معن السعدي، اللواء بجهاز مكافحة الإرهاب، إن "ما تبقى من عناصر داعش في المدينة القديمة لا يتجاوز 150 عنصرًا، وهم محاصرون في منطقة ضيقة محاذية لنهر دجلة".

من جانبه، أوضح مصطفى رعد العبادي، الملازم أول في قوات الشرطة الاتحادية، للأناضول، أن "العمليات الكبرى انتهت في الموصل، ولم يتبق إلا مئات الأمتار تضم قرابة 8 أزقة شعبية تحاول القوات العراقية الوصول إليها".

وأضاف أن "الشرطة الاتحادية تقاتل في آخر مربع لها ضمن الموصل القديمة لإكمال تحرير ما تبقى من منطقة السرجخانة وشارع نينوى وسوق الكوازين وسوق الصاغة وباب السراي".

 

اقرأ ايضا:

أمتار تفصل العراق عن تحرير الموصل

داعش يرتكب مجزرة بالمدنيين المحاصرين في الموصل القديمة