أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة- (صحف)

حلّت الإمارات في المركز السادس بين دول العالم من حيث مستوى المعيشة، حسب مؤشر نامبيو العالمي للعام 2017. وجاءت دبي في المركز الحادي عشر بين مدن العالم، فيما حلت أبوظبي في المرتبة الخامسة عشرة عالمياً.

وحصلت دبي على 74.04 نقطة من حيث تكلفة الحياة، وهي أقل تكلفة من مدينة نيويورك (100 نقطة)، حسب المؤشر. وصنف المؤشر أبوظبي (67.80 نقطة) أيضا أقل تكلفة في المعيشة مقارنة بمدينة نيويورك.
ويقارن المؤشر جميع مدن العالم بمدينة نيويورك الأميركية كنقطة أساس (100 نقطة).

وجاء ترتيب الإمارات بعد كل من اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ، مسجلة 140.51 نقطة في مؤشر جودة الحياة.
وسجلت الإمارات 105.93 نقاط في فئة القوة الشرائية لسكانها. كما حصلت على 80.61 نقطة في فئة الأمان. وحصلت على 63.26 نقطة في فئة الرعاية الصحية.
وحصلت الدولة على 23.84 نقطة في فئة المناخ.

ويصنف المؤشر جودة المعيشة في مدن ودول العالم على أساس الفئات المذكورة سابقا، وبناء على أسعار وبيانات تم جمعها من 6589 مدينة في العالم حتى منتصف العام الجاري.
وفي مجال الرعاية الصحية حصلت مدينة دبي على تقدير مرتفع في فئة سرعة إنهاء التقارير الطبية والفحص الطبي، ومرتفع جداً في فئة المعدات الطبية للتشخيص والعلاج وعلى تقدير مرتفع في دقة التقارير الطبية ومرتفع في

حسن معاملة الفرق الطبية للمرضى، وتقدير مرتفع في راحة المريض. وفي الوقت نفسه حصلت أبوظبي في هذه الفئات على تقدير مرتفع جداً.

 

اقرأ أيضا:

الإمارات ثاني أكثر دولة تتعرض للهجمات الإلكترونية في العالم

دول عربية تتصدر قائمة أكبر 10 صناديق سيادية في العالم

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎