أخبار الآن | الرقة – سوريا- (وكالات) 

قال "المجلس المدني" لمدينة الرقة التابع لـ "مجلس سوريا الديمقراطي"، الثلاثاء 25 تموز / يوليو، إن مسؤولا في التحالف الدولي أبلغهم أنهم "وضعوا حدودا" لتقدم قوات الأسد في المحافظة، شمالي شرقي سوريا، وأن الأخيرة "ملتزمة بها حتى الآن".

جاء ذلك خلال زيارة المسؤول الثاني في التحالف، الجنرال روبرت جونز، إلى مدينة عين عيسى (50كم شمال مدينة الرقة)، أكد فيها أن مهمتهم في سوريا لن تنتهي بعد طرد تنظيم داعش من المحافظة.

ونقل المجلس على حسابه الرسمي في موقع "فيسبوك" عن "جونز" قوله: "إن التحالف وضع حدودا للنظام وأخبره بضرورة الالتزام بها، والنظام ملتزم بها حتى الآن، وفيما إذا تجاوزها فإنه سيلقى ردا حاسما من قبل التحالف الدولي".

وكان قيادي في الجيش السوري الحر، كشف، في الـ 23 من تموز الجاري، عن وجود مفاوضات بين قوات النظام و"قوات سوريا الديمقراطية" تسلمت الأولى على إثرها قريتي العكيرشي والدلحة جنوب شرق الرقة، فيما نفتالأخيرة عقد أي اتفاق مع النظام وتسليم أي قرية.

وأعلن"مجلس سوريا الديمقراطية" خلال مؤتمر عقد في بلدة عين عيسى، يوم 18 نيسان الماضي، تأسيس "مجلس الرقة المدني"، فيما اعتبرت "جبهة ثوار الرقة" أن المؤتمر لم يكن إلا "شكلا" و"جاهلا" بأبناء الرقة.
 

إقرأ أيضاً

تفاصيل جديدة عن رحلتها إلى الرقة تكشف عنها موفدة أخبار الآن

قتلى وجرحى إثر قصف روسي على ريف الرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎