أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أجرت القوات العراقية عمليات بحث وتفتيش من منزل إلى آخر في المدينة القديمة بالموصل بحثا عن خلايا نائمة لداعش ومنهم المتخفين وسط الأهالي.  كما تعمل القوات العراقية على تدقيق الهويات للتأكد من كون المقيمين في المنازل هُم من سكانها الأصليون.  ويقول الجيش العراقي إن الهدف من هذه الخطوة طمأنة أهالي المدينة وحمايتهم. 

الى ذلك كشف مصدر أمني في مدينة الموصل، الخميس، أن القوات العراقية تحاصر مسلحين من بقايا تنظيم داعش في الموصل القديمة، داخل أنفاق كان التنظيم قد حفرها سابقاً.

أضاف المصدر، بأن معظم المحاصرين هم من عناصر ‹داعش› الأجانب ومتواجدون في منطقة تمتد من القليعات وصولاً إلى  حافة النهر في منطقة الميدان من جهة محلة الشهوان .

ولفت المصدر الأمني العراقي، بأن هناك اشتباكات متقطعة بين القوات الأمنية ومسلحي التنظيم . وبالرغم من مرور حوالي 10 أيام على إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحرير الموصل بالكامل من تنظيم داعش، إلاّ أن خلايا التنظيم وبقايا مسلحيه لا زالوا يقاومون في البلدة القديمة.

وكانت البلدة القديمة في الموصل قد شهدت اشتباكات متقطعة في الأيام الماضية، تخللتها ضربات جوية من الطائرات الحربية والمروحيات.

 

من بغداد  المقدم عبد الأمير المحمداوي مدير إعلام فرقة الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية 

اقرأ أيضا
الضياع والتشتت مصير عائلات داعش في الموصل

الموصل: الجيش العراقي يعثر على فتاة ألمانية انضمت لداعش

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎