أخبار الآن | الموصل – العراق – (رويترز) 

لا تزال القوات العراقية تواجه جيوبا من المقاومة من تنظيم داعش بالمدينة القديمة في الموصل يوم الجمعة بعد أربعة أيام من إعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي النصر.

وقال سكان إن طائرات هليكوبتر تابعة للقوات العراقية حلقت فوق المدينة وأمكن سماع دوي انفجارات بينما سلطت مقاطع فيديو تظهر هجمات انتقامية ضد أشخاص اعتقلوا خلال استعادة الموصل الضوء على التحديات الأمنية في المستقبل.

وقال أحد سكان حي الفيصلية في شرق الموصل خلال مكالمة هاتفية "سقطت ثلاث قذائف مورتر على حينا". وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويدعم الحملة العسكرية العراقية إنه نفذ ضربتين جويتين في الموصل يوم الخميس مما أسفر عن تدمير 22 موقعا قتاليا ونفقا.

ورغم أن داعش يتداعى فمن المتوقع أن يلجأ التنظيم لمواصلة الهجمات في الغرب والشرق الأوسط. ولا يزال التنظيم يسيطر على مناطق إلى جنوب وغرب الموصل يسكنها عشرات الآلاف من المدنيين. وقال أكبر جنرال أمريكي بالعراق في وقت سابق من الأسبوع إن قوات الأمن ستأخذ قسطا من الراحة ثم ستعيد تجهيز نفسها قبل الزحف إلى تلعفر الواقعة على بعد 65 كيلومترا غربي الموصل.

وقال مصدر أمني إن القوات العراقية استعادت السيطرة على أكثر من نصف بلدة الإمام غربي جنوبي الموصل التي اقتحمها التنظيم ببنادق آلية وقذائف مورتر الأسبوع الماضي. وتشير تقديرات إلى وجود عشرات من المقاتلين بالمنطقة.

اقرأ أيضا:
كيف تم تحرير أيزيدية من قبضة زوجة داعشي بالموصل القديمة

القوات العراقية تطهر المدينة القديمة بالموصل

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎