أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات)

قال الجيشُ الوطني الليبي إن عشرَ غاراتٍ جـويـة لسلاحِ الجـو استهدفت مراصدَ وتجمعاتِ العناصرِ الإرهابية لما يسمى بـ "مجلسِ شورى ثوارِ بنغازي" التابع لتنظيمِ القاعدة وسط بنغازي. واضافَ الجيش إن الغارات تركزت على امتدادِ ضريـحِ عمر المختار وحتى الفندقِ البلـدي ومستشفى الجمهوريـة وفندق النوران ما نتجَ عنهُ تدميرُ كاملِ النقاط التي كـانت تتحـصن بـها العناصرُ المتشددة التي تم رصدها جيداً .

يذكر أن آخر معاقل الجماعات المتطرفة ببنغازي تتمثل في منطقتي "سوق الحوت" و" حي الصابري" اللتان تقعان شمال مدينة بنغ وفي وقت سابق أعلن الجيش الوطني الليبي تحرير كافة مناطق محافظة الجفرة الصحراوية وسط ليبيا وقاعدة الجفرة العسكرية الجوية، بعد أن كان قد حقق تقدما نوعيا في الأيام الماضية على حساب الجماعات المتطرفة.
وأضاف آمر غرفة عمليات الجيش، عبد السلام الحاسي أن الجفرة باتت نظيفة تماماً الآن من العناصر الإرهابية التي كانت تحتل المنطقة بعد أن قضت قوات الجيش الوطني الليبي عليهم.

وكان الجيش قد نجح في استعادة السيطرة على مدن استراتيجية في منطقة الجفرة الصحراوية الجمعة، بعد الغارات الجوية التي استهدفت الجماعات المتطرفة في مناطق ليبية عدة.وقال المتحدث العسكري، أحمد المسماري، الجمعة، إن الجيش الوطني سيطر على مدن ودان وهون وسوكنة الاستراتيجية في منطقة الجفرة بعد مواجهات مع الميليشيات، وذلك في إطار عملياته الرامية إلى توسيع رقعة وجوده وسط ليبيا وجنوبها.

المزيد من الأخبار

يونيسيف: 3000 إلى 5000 إصابة كوليرا جديدة باليمن يوميا

الجيش الليبي يسيطر على كامل مناطق الجفرة والقاعدة الجوية