أخبار الآن | المنامة – البحرين (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن الأجهزة الأمنية نفذت عملية "الفأس" الأمنية الاستباقية، حيث تم القبض على مجموعة من 5 أفراد شَكلت خلية إرهابية.

وقالت الوزارة ان الخلية اتَخذت من مبنى غير مأهول في منطقة الدير موقعا يتم فيه تخزين العبوات الجاهزة وتصنيعُ مواد شديدة الانفجار والأدوات والأجهزة التي تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة، بتقنيات مختلفة، مضيفة أن أعمال البحث والتحري ما زالت مستمرة، للكشف عن أية ارتباطات تنظيمية بأشخاص أو خلايا إرهابية أخرى.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلاه رئيس الأمن العام اللواء طارق بن حسن الحسن، إن الوقائع والتحريات تشير، إلى أن أعضاء هذه الخلية، شاركوا تخطيطاً وإعداداً وتنفيذاً في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية، التي وقعت في الفترة الأخيرة، واستهدفت رجال الأمن.

كما أسفرت أعمال البحث والتحري عن الكشف عن موقع بمبنى غير مأهول، ضبطت فيه عبوات ناسفة جاهزة للاستخدام، وقامت الخلية الإرهابية بتجهيزه لتخزين وتصنيع عبوات متفجرة واستخدامها في تنفيذ أعمال إرهابية، كما تم الكشف عن قيام أعضاء الخلية بإجراء تجارب التحضير والتصنيع ومن ثم إرسالها عبر مقاطع الفيديو إلى قياداتهم في إيران لتأكيدها أو تعديلها، والمضي قدماً في عمليات التحضير والتصنيع.

ومن أهم المضبوطات التي تم تحريزها، كميات من المواد المتفجرة من بينها مادةC4 شديدة الانفجار ونترات اليوريا والأمونيوم ومواد خام كيميائية، تدخل في تركيب المتفجرات، والتي تعادل مجتمعة في القوة التدميرية، حوالي 52 كيلوجرام من مادة TNT شديدة الانفجار.

واستكمالاً لعملية "الفأس" فقد أسفرت عمليات البحث والتحري، عن تحديد هوية اثنين من العناصر الإرهابية، شرعا في رصد تحركات عدد من رجال الأمن والتخطيط والإعداد لاستهدافهم، حيث تم القبض عليهما.

اقرأ ايضا:

البحرين تدعم دور السعودية الريادي لتعزيز الأمن بالمنطقة

أنباء عن حظر دخول المدرجين على قوائم الإرهاب إلى الكويت