أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

قتل وأصيب عدد من المدنيين أثناء توزيع مادة الطحين عليهم من قبل الجيش العراقي في حي العريبي شمال الموصل ، جراء قصف بقذيفة هاون شنه تنظيم داعش في المدينة القديمة يأتي ذلك في وقت تواصل فيه القوات العراقية تقدمها باتجاه تحرير الأحياء التي لا تزال تحت احتلال داعش في الجانب الأيمن من الموصل، وسط انحسار المناطق الخاضعة للمسلحين.

ومع استعادة حي الصحة الأولى، لم يتبق لتنظيم داعش، وجود في الجانب الغربي للموصل سوى في أحياء الشفاء والزنجيلي وأجزاء من الموصل القديمة. وقالت شبكة "رووداو" الإعلامية الكردية، إن طيران الجيش العراقي قصف 3 مواقع لداعش بحي الزنجيلي، كما دمر التحالف الدولي معملا لتفخيخ السيارات بالجانب الأيمن.

وأفادت شبكة رووداو أن 49 عنصرا من التنظيم لقوا مصرعهم في حي الصحة، بالإضافة إلى مقتل 250 آخرين وتدمير 70 سيارة مفخخة خلال 8 أيام من القتال، بحسب ما أكده مسئولون عسكريون عراقيون.
ومع استعادة حي الصحة الأولى، لم يتبق لتنظيم داعش، وجود في الجانب الغربي للموصل سوى في أحياء الشفاء والزنجيلي وأجزاء من الموصل القديمة.

وقالت شبكة "رووداو" الإعلامية الكردية، إن طيران الجيش العراقي قصف 3 مواقع لداعش بحي الزنجيلي، كما دمر التحالف الدولي معملا لتفخيخ السيارات بالجانب الأيمن. وأفادت شبكة رووداو أن 49 عنصرا من التنظيم لقوا مصرعهم في حي الصحة، بالإضافة إلى مقتل 250 آخرين وتدمير 70 سيارة مفخخة خلال 8 أيام من القتال، بحسب ما أكده مسئولون عسكريون عراقيون.
 
 

إقرأ أيضاً

خلال 10 ايام فقط داعش يقتل 258 مدني بالموصل

تضييق الخناق على داعش بمحيط جامع النوري