Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قوات سوريا الديمقراطية تسقط طائرة إستطلاع لتنظيم داعش في الرقة

image

أخبار الآن | الرقة - سوريا - (وكالات)

أسقطت قوات سوريا الديموقراطية مساء اليوم الإثنين، طائرة استطلاع تابعة لتنظيم داعش في مدينة الرقة. وأعلنت قسد أن الطائرة كانت مزودة بجهاز قاذف للقنابل، كانت متجهة لإلقاء قنابل يدوية على نقاط عسكرية تابعة لهم.

كما شنّ طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت أحياء مدينة الرقة، كما سقطت عدة قذائف مدفعية على حي التوسعية شمال غربي مركز المدينة، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.
يشار أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من اسقاط 10 طائرات استطلاعية تابعة للتنظيم، منذ بدء عملياتها في مدينة الرقة.

الى ذلك، انتزعت قوات سوريا الديمقراطية خمسة وعشرين في المئة من الأراضي التي كان يحلتها تنظيم داعش في مدينة الرقة شمال سوريا، وذلك منذ انطلاق المرحلة الأخيرة لتحرير المدينة التي تعد معقل التنظيم في شمال البلاد .
وتمكنت القوات حتى الآن من السيطرة على أربعة احياء بالكامل، هي المشلب والصناعة والرومانية والسباهية، وسيطرت أيضا على أجزاء أخرى من احياء حطين والقادسية والبريد وبتاني.

وتخوض قوات سوريا الديموقراطية منذ السادس من حزيران/يونيو معارك داخل مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا في إطار حملة عسكرية واسعة بدأتها قبل نحو ثمانية أشهر بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية أيضا على معمل السكر وأجزاء من قاعدة عسكرية سابقة لنظام الأسد يطلق عليها "الفرقة 17" عند أطراف المدينة الشمالية.

وتسعى قوات سوريا الديمقراطية بحسب المرصد إلى عزل وسط المدينة عن احيائها الشمالية والتضييق على أفراد التنظيم فيها.

وتتواجد قوات سوريا الديمقراطية منذ نحو أسبوعين عند الاطراف الشرقية للمدينة القديمة في وسط الرقة حيث يتوقع أن تخوض أشرس المعارك ضد المتطرفين. 

وتعد احياء وسط المدينة الاكثر كثافة سكانية، ما يعقد العمليات العسكرية لا سيما وأن التنظيم يعمد إلى استخدام المدنيين كدروع بشرية، بحسب شهادات أشخاص فروا من مناطق سيطرته.

ويدعم التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية بالغارات الجوية والتسليح والمستشارين العسكريين على الارض.

ومنذ سيطرة تنظيم داعش على مدينة الرقة سنة 2014، يعيش سكانها في خوف دائم من أحكام التنظيم.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تستعيد 25 % من أحياء مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تحرر حي القادسية غرب الرقة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.