أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

لقى ثلاثة جنود بقوات الجيش الليبي مصرعهم جراء انفجار لغم ارضي، زرعته الجماعات الإرهابية قرب شارع الشريف بمنطقة "البلاد" ببنغازي . 

وأكد مصدر عسكري ليبي، في تصريح لبوابة "أفريقيا" الإخبارية، مقتل ثلاثة جنود بالجيش، لافتا الى أن ما يعرف بـ" شارع الشريف" وجزء بسيط من محيطه، هو ما تبقي للقوات المسلحة الليبية لتعلن كامل سيطرتها على كامل منطقة ⁧‫البلاد⁩ والذي سيتم في القريب العاجل على حد قوله.

وفى السياق ذاته، أوضح المصدر العسكري، أن ‏ ما تبقى من حى الصابري⁩، ولم يتم السيطرة عليها هي المنطقة الممتددة من معهد الكهرباء في "الزريرعية" شرقًا إلي سوق الذهب غربًا، ليعلن من بعدها تحرير مدينة بنغازي بشكل كامل من سيطرة الجماعات الإرهابية عليها.

ويعتبر حي الصابري شمال شرق بنغازي المعقل الأخير لداعش في بنغازي وليبيا ككل، حيث يتجاور الحي مع منطقة "سوق الحوت " التي تحتلها " القاعدة" وتتقاسم المنطقتان مع "داعش" الدي يحتل الصابري.

يذكر أن الجيش الوطني الليبي كان قد كثف غاراته الجوية والبرية على معاقل التنظيمين بعد أن تمكن من تحرير معظم المدينة التي كان آخرها مناطق القوارشة وقنفودة وبوصنيب غربي بنغازي.

وبتحرير منطقتي سوق الحوت والصابري يتوقع مراقبون عودة الحياة إلى طبيعتها تماماً في المدينة إذ يمنع احتلال المتطرفين لهذين الحيين إعادة افتتاح ميناء بنغازي البحري الواقع بسوق الحوت، ومطار بنينة الدولي شرقي المدينة خوفاً من قصفه بصواريخ من قبل المتطرفين كما حدث في مرات سابقة.

 

اقرأ أيضا 

إيطاليا تنقذ أكثر من 3300 مهاجر في البحر المتوسط

داعش ينهار في آخر معاقله وأيام عن إعلان الموصل محررة بالكامل