أخبار الآن | الموصل – العراق ( وكالات ) 

أعلنت القوات العراقية  أنها ستقتحم في الساعات المقبلة مسجد النوري في المدينة القديمة في الموصل بشمالي العراق، والذي يعتبر مكاناً رمزياً بالنسبة لداعش. 

وأكد قائد قوات مكافحة الارهاب معن  السعدي أن القوات الامنية تتقدم في جبهتين لتحرير آخر معقل لداعش في البلدة القديمة.

ويُمثل المسجد أيقونة التنظيم المتطرف، وأعلن زعيمه أبو بكر البغدادي، من على منبره في 29 يونيو (حزيران) 2014 إقامة ما يسمى بالخلافة المزعومة في الأراضي التي يحتلها في سوريا والعراق.

وأعلن الاقتحام الوشيك للمسجد الذي يعود إلى القرن 12،  قائد قوات مكافحة الإرهاب معن السعدي  وكان الجيش العراقي أطلق المرحلة النهائية من العملية الهجومية لطرد مقاتلي التنظيم من الموصل، ثاني كبرى مدن العراق. 

هذا وأعلن الجيش العراقي أنه يحاصر المدينة القديمة، معقل داعش في الموصل بعد ان حرر منطقة تقع إلى الشمال منها. 

جاء في بيان للجيش، أن الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي الشفاء الذي يضم المستشفيات الرئيسية في المدينة على الضفة الغربية لنهر دجلة. 

ويعني سقوط حي الشفاء، ان القوات الحكومية المدعومة من التحالف الدولي، اصبحت تحاصر المدينة القديمة الواقعة في النصف الغربي من الموصل من الشمال والجنوب والشرق والغرب عبر نهر دجلة. 

وتمكنت القوات الحكومية من طرد عناصر داعش من الضفة الشرقية للموصل، في عملية دامت نحو 3 أشهر بين أكتوبر (تشرين الأول) ويناير (كانون الثاني) الماضيين، ومنذ فبراير(شباط) تقوم بعملية في الأحياء الواقعة غرب نهر دجلة.  

 

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تقتحم جامع النوري ومنارة الحدباء في الموصل

مقتل العشرات من أفراد داعش بمنطقة الفاروق في الموصل