أخبار الآن | القاهرة – مصر ( غرفة الأخبار )

أكد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد أل نهيان، خلال زيارته إلي القاهرة، اليوم الإثنين، على دعم الإمارات لمصر ووقوفها الثابت إلي جانب مصر قيادة وشعباً في مواجهة التطرف والإرهاب، كما أنها تأمل في التعاون مع مصر من أجل عودة الاستقرار الى المنطقة.

وشدد آل نهيان على ضرورة تكاتف الدول والوقوف صفاً واحداً في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب وذلك بعد تصاعد خطرهم .

وأكد بن زايد، أن الإمارات حريصة على التعاون مع الأشقاء العرب للتصدي للأجندات المشبوهة التي لا تريد للمنطقة العربية الخير وتسعى إلي إثارة الفوضى والإضطراب.

وكان بيان للرئاسة المصرية، الاثنين، قد قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتفقا على مكافحة تمويل الإرهاب وإمداده بالسلاح والمقاتلين، والتصدي للمنابر الإعلامية الموالية له.

ووفقا للبيان، الذي صدر عقب المباحثات التي جمعت الرئيس المصري وولي عهد أبوظبي، في القاهرة، مساء الاثنين، فقد أكد الجانبان "أهمية تضافر جهود الدول العربية والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب على جميع المستويات".

وشدد الجانبان على ضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة في بعض دول المنطقة ، بهدف الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية، بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.

وبحث السيسي ومحمد بن زايد آخر تطورات الأوضاع بالمنطقة، سيما الأزمة الناشئة بسبب مواقف دولة قطر السلبية، وخاصة ما يتعلق بدعمها للإرهاب، كما بحثا تحديات خطر الإرهاب، وتدخل بعض الدول والقوى للعبث بأمن واستقرار الدول العربية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها.

اقرأ أيضا:
السفير البحريني: قلقون من إرتباط قطر بتفجيرات مانشستر

قرقاش: حملة قطر الدبلوماسية لا تعالج لب المشكلة