أخبار الآن| الجزائر- الجزائر- (وكالات)

وافقت الجزائر على استقبال السوريين العالقين على الحدود المغربية، بحسب ما قالته وكالة الأنباء الجزائرية .

واضافت الوكالة إنه تم استقبال ممثل المحافظة السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة "حمدي بوخاري" بمقر وزارة الشؤون الخارجية حيث تم إعلامه بقرار السلطات الجزائرية باستقبال مجموعة المهاجرين السوريين العالقين منذ 17 إبريل الماضي بمنطقة فكيك بالتراب المغربي".

واعتبر الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن "هذه الالتفاتة الإنسانية الاستثنائية التي تبادر بها الجزائر والتي تراعي الوضع الصعب للغاية الذي تعاني منه هذه المجموعة نابعة من إرادتها في وضع حد لهذه الحالة في هذا الشهر الفضيل من خلال استقبال أفراد هذه المجموعة من المهاجرين السوريين على ترابها وضمان إيوائهم وتقديم العلاج الضروري لهم وتمكينهم إن أعربوا عن رغبتهم في الالتحاق بأفراد آخرين من عائلاتهم موجودين في دول أخرى في إطار لم شمل العائلات".

وفي وقت سابق قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين  إنه ينبغي على الجزائر والمغرب تأمين عبور آمن لواحد وأربعين لاجئا سوريا تقطعت بهم السبل على الحدود بين البلدين منذ أسابيع.

وعلق اللاجئون السوريون، وبينهم رضع وسيدة حامل تحتاج إلى رعاية طبية، على الحدود منذ السابع عشر  17 من أبريل نيسان الماضي  وتبادل البلدان اللوم في قضية أسفرت عن خلاف دبلوماسي الشهر الماضي.

 وتقول منظمة هيومن رايتس ووتش إن اللاجئين وصلوا إلى الحدود بعد سفرهم عبر ليبيا والسودان. وقالت المفوضية إنهم في ظروف صعبة ومنها التعرض للثعابين والعقارب في منطقة نائية.

 

إقرأ أيضاً:

سوريون محاصرون على حدود الجزائر والمغرب

ألف طفل غرقوا بعد ايلان في محاولتهم اللجوء إلى أوروبا