أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (عبدالرازق الطيب)

اعلن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الخميس، عن تحرير حي باب سنجار في الساحل الايمن من مدينة الموصل.
و اكد يار الله القوات اصبحت على تماس مع حي الفاروق في الساحل الايمن من مدينة الموصل ورفعت العلم العراقي.

اعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى الخميس بان طائرات القوة الجوية  تمكنت من تدمير مواقع لتنظيم داعش في حي الشفاء غرب مدينة الموصل كما أفادت مصادر عسكرية عراقية بأن القوات العراقية فرضت سيطرتها على حي الدندان جنوبي الموصل وطردت مسلحي داعش الذين تسللوا للمنطقة .

وقالت المصادر إن أكثر من 50 عائلة اضطرت للنزوح من حي الدندان باتجاه الأحياء المحررة خشية تكرار الهجمات.

وذكرت المصادر أن قوات الرد السريع تواجه صعوبة في الوصول إلى المجمع الطبي ضمن معارك حي الشفاء شمال غربي الموصل بسبب المقاومة الشرسة التي يبديها التنظيم المتحصن بداخل أبنية المستشفيات والنوافذ المطلة على القوات العراقية التي تخشى من إلحاق الضرر والدمار بهذه المستشفيات.

وأشارت الى أن ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح بسقوط قذيفة هاون على منزلهم في حي الجزائر شرقي الموصل.

من جانبها أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية عن تنفيذ عملية "تكتيكية" استدرج خلالها عشرات من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى، من محيط جامع النورى الكبير الذى يضم منارة الحدباء الشهيرة إلى منطقة الدندان بالساحل الأيمن لمدينة الموصل.وأوقعت القوة مسلحي داعش فى كماشة محكمة من القناصين والقصف الموجه".

و كانت القوات العراقية قد تمكنت من صد هجوم مضاد كبير نفذه انتحاريون من تنظيم داعش على حي الدندان في غربي الموصل

وأكد قائد في الشرطة الاتحادية مقتل عشرات المسلحين من التنظيم خلال الهجوم ، العديد منهم مجهزون بأحزمة ناسفة، موضحا أن الإرهابيين جاءوا من المدينة القديمة وهاجموا القوات العراقية باستخدام قذائف المورتر ورصاص القناصة. وتمكنوا من احتلال بعض المباني بشكل مؤقت لكن تم أجبارهم على التقهقر بعد قصف مواقعهم".

 

عبر الهاتف من بغداد  د. أحمد الشريفي الخبير العسكري  
 

إقرأ أيضاً: 

هذه هي الحياة الجديدة التي يعيشها البغدادي

هنا اجتمع البغدادي مع مساعديه.. ماذا أخفى هذا المكان من أسرار؟