أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات) 

دخلت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من واشنطن، السبت مدينة الرقة معقل تنظيم داعش، من أطرافها الغربية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات تمكنت من دخول المدينة من الجهة الغربية، وذلك بعد أن دخلت من الجهة الشرقية عبر حي المشلب، قبل أيام.وذكر مدير المرصدفي تصريحات أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت صباح السبت على القسم الغربي من حي السباهية و تحصن مواقعها في الحي. وأضاف القوات توجهت أيضا إلى الشمال نحو حي الرومانية المجاور، مشيرا إلى وقوع اشتباكات في القسم الغربي من الحي.

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية أن مقاتليها اقتحموا حي الرومانية «وسط اشتباكات عنيفة تدور الآن في الحي». وتتمركز قوات سوريا الديمقراطية، المكونة من فصائل عربية وكردية مدعومة من واشنطن، في شرق وشمال وغرب الرقة، فيما لا تزال الجهة الجنوبية للمدينة تحت سيطرة داعش. وباتت هذه القوات تسيطر بالإضافة إلى حي الرومانية على حي المشلب الواقع في شرق المدينة، كما تتقدم بصعوبة نحو الشمال حيث يسيطر داعش على قاعدة عسكرية لنظام الاسد تدعى "الفرقة 17".

 وأشار عبد الرحمن إلى أن التنظيم حصن المدخل الشمالي من مدينة الرقة، معتقدا أن قوات سوريا الديمقراطية ستأتي إلى المدينة من الجهة الشمالية، لكن لم يحصن المدخلين الشرقي والغربي في نفس الدرجة.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني المنصرم حملة «غضب الفرات» لطرد تنظيم داعش من الرقة، وتمكنت حتى اليوم من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة وقطعت طرق الإمداد الرئيسية لداعش إلى المدينة.

 

عبر السكايب من الحسكة كينو كبرئيل عضو القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية 

إقرأ أيضاً

داعش يلجأ للقصف بالطائرات المسيرة في الرقة أيضاً

غارات جوية بالصواريخ الإرتجاجية على أحياء مدينة درعا