أخبار الآن| الطبقة – سوريا – (وكالات)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بقتل 13 فردا من قوات سوريا الديمقراطية، في أوقات سابقة، جراء القصف والاشتباكات مع افراد داعش في سوريا، ليرتفع عدد القتلى إلى 23 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية، في معارك ريف الرقة والحسكة الجنوبي.

 وقال المرصد على موقعة الإلكتروني إن الاشتباكات ما تزال متواصلة بوتيرة متفاوتة بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، و داعش من جهة أخرى، في أجزاء من الأحياء المحاذية لسد الفرات ومدينة الطبقة.

وأكد أن الاشتباكات اندلعت بعد الاتفاق عبر وجهاء وأعيان في الطبقة، على انسحاب عناصر تنظيم داعش نحو مدينة الرقة، وتأمين ممر لخروجهم، مشيراً إلى أن جزءاً من عناصر التنظيم، انسحبوا من المدينة، فيما رفض البقية.

ورجحت مصادر بحسب المرصد أن العناصر عزفوا عن الخروج والانسحاب، وقرروا القتال، وسط استمرار محاولات التوصل معهم إلى اتفاق جديد يؤمن لهم الانسحاب من المدينة.

 هذا وأفاد قيادي في قوات سوريا الديمقراطية من داخل مدينة الطبقة في وقت سابق عن "اشتباكات عنيفة" في شمال المدينة.

وأشار إلى أن "بطء العمليات يعود الى وجود مدنيين يتخذهم مسلحو التنظيم دروعاً بشرية"، مؤكداً أن العملية "ستستمر بحذر ودقة".

وتندرج السيطرة على الطبقة في إطار حملة "غضب الفرات" التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من التحالف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني) لطرد داعش من الرقة.

ومنذ بدء العملية، تمكنت تلك القوات من إحراز تقدم نحو الرقة وقطعت كافة طرق الامداد الرئيسية لداعش من الجهات الشمالية والغربية والشرقية.

اقرأ أيضا:
الإتفاق على مناطق آمنة في سوريا صار وشيكا

بريطانيا.. بين العائدين من سوريا وتهديدات داعش