أخبار الآن | الرباط – المغرب – (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية المغربية  نجاح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بالتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، في تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة افراد  موالين لداعش، وإيقاف أحدهم بمدينة طنجة المغربية.

 ونقلت الصحف المغربية عن الوزارة أن العملية الأمنية تندرج في إطار العمليات الاستباقية لمواجهة الخطر الإرهابي، وبعد إيقاف شريكين للمشتبه فيه، يُقيمان بإسبانيا، وذلك في إطار التعاون الأمني بين المصالح الأمنية المغربية، ونظيرتها الإسبانية لمواجهة التهديدات المتنامية لداعش
 
وأضاف البلاغ الذي نقلته الصحف المغربية، أن التحريات الأولية أظهرت تواصل عناصر الخلية الإرهابية مع مقاتلين ينشطون في سوريا، والعراق، لاستقطاب وإرسال متطوعين للقتال في صفوف داعش، من بينهم شقيق أحد المعتقلين.

 هذا وكشفت الحكومة الإسبانية أن التعاون مع المغرب، الذي تعتبره صديقا، وشريكا، وحليفا، "لا يقدر بثمن" في اعتقال الارهابيين، واستتباب الأمن في المنطقة.

وهنأ وزير الداخلية في الجارة الشمالية للمغرب، خوان إغناسيو زويدو، قوات الأمن الإسباني على اعتقال ثلاثة ارهابيين مشتبه فيهم في منطقة بادالونا في مدينة برشلونة، وسالو في تاراغونا، وطنجة في المغرب.

ولم يفوت المسؤول الإسباني الفرصة دون الاشادة بالتعاون مع المغرب، الذي وصفه بـ"الصديق، والشريك، والحليف" في الحرب على الإرهاب، الذي يكرس أهمية التعاون السياسي الدولي.

وشدد المتحدث ذاته على أن التعاون، والتنسيق المشترك بين المغرب، وإسبانيا يمنحهما قوة أكبر، بعد اعتقال مغربيين ( 21 و23 سنة) بكل من برشلونة وتاراغونا، وذلك إلى جانب اعتقال شخص ثالث بالتنسيق مع المغرب في مدينة طنجة، ينتمي إلى القاعدة ذاتها.

 

اقرأ أيضا:
الحكومة تجدد عزمها على مكافحة الإرهاب بعد الهجوم وسط مالي

إعتقال مشتبه به بايع داعش بفرنسا