أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

أفادَ مصدرٌ أمني في محافظةِ نينوى، بأنَ أربعةَ مدنيين قُتلوا وأصيبَ ثلاثةَ عشر آخرون بإطلاقِ داعش لصواريخِ كاتيوشا نحوَ سوقٍ شعبية غربي الموصل.

هذا وما زالَ  تنظيمُ داعش يحتلُ بعضَ المناطق في الساحلِ الأيمن للموصل، ومنها يُطلقُ أحياناً قذائفَ هاون أو صواريخ باتجاهِ المناطقِ التي حررتها القواتُ العراقية.

وقال مصدر أمني  إن تنظيم داعش أطلق  عدداً من صواريخ الكاتيوشا وسقطت على سوق شعبية في حي الموصل بالساحل الأيمن غربي المدينة، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح

وذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة في وقت سابق ، أن العمليات العسكرية لتحرير مدينة الموصل تسير حسب الخطة المرسومة من قبل القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة.

 وتخوض القوات العراقية منذ 202 يوم معارك متواصلة ضد تنظيم داعش لتحرير مدينة الموصل عاصمة ما يسمى دولة الخلافة المزعومة التي أعلن عنها التنظيم بعد احتلاله محافظة نينوى في العاشر من يونيو (حزيران) 2014.

وأوضحت خلية الإعلام الحربي في بيان صحفي أن معركة التحرير تسير حسب الخطة المرسومة التي اقترحتها العمليات المشتركة بإشراف القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، وتشترك حالياً في العمليات البطولية كل القطعات بانسجام تام وتعاون كامل من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة إرهاب وحشد شعبي وأهالي المناطق.

 

اقرأ أيضا:
داعش يوجه أنصاره: عليكم بالشاحنات

إحباط محاولة هروب أفراد من داعش الى سوريا