أخبار الآن | دمشق – سوريا ( أ ف ب ) 

بدأ خروج مقاتلين ومدنيين من حي برزة شمال شرق العاصمة دمشق،  وذلك ضمن اتفاق توصلت إليه فعاليات مدنية وعسكرية من الحي مع قوات الأسد، حسب ما أفاد المجلس المحلي للحي.

ويقدر عدد المغادرين ضمن الدفعة الأولى ما بين 1200 إلى 1500 مدني ومقاتل من الجيش السوري الحر و"فصائل عسكرية" أخرى، من المقرر خروجهم باتجاه محافظة إدلب، شمالي سوريا، فيما يفترض خروج الدفعة الثانية من الحي يوم غد.

وقال ناشط محلي  إن الأهالي والمقاتلين استقلوا 22 حافلة، فيما بقيت ثمان أخرى فارغة، ووصلوا إلى دوار معربا الخاضع لسيطرة الأسد.وأفاد الناشط أن قوات الأسد سمحت بإخراج الأمتعة بمعدل ثلاث حقائب للعائلة الواحدة.

وقال العضو في المجلس، ويدعى "أبو البهاء"،  إن 15 حافلة وصلت، صباحاً، إلى مفرق عش الورور، المنفذ الوحيد إلى حي برزة البلد.

بدوره قال مسؤول إداري في منظمة سوريا للإغاثة والتنمية العاملة في إدلب، عبيدة دندوش، في تصريح إن الوافدين سيقيمون في مركز إيواء مؤقت في بلدة معارة النعسان، لافتاً أن معظمهم من أصول إدلبية، مقدراً عددهم بـ1200 إلى 1500 مدني ومقاتل.

 وكانت لجنة مدنية وعسكرية من الحي توصلت لاتفاق مع قوات الأسد، أمس الأحد، يقضي بخروج مقاتلي الجيش السوري الحر والعائلات التي ترغب بمغادرته، حيث سينقل المقاتلين، الذين تعود أصولهم إلى إدلب، إلى المحافظة، والذين من أصول كردية وغيرهم إلى مدينة جرابلس بحلب.

 

اقرأ أيضا:
ممرات آمنة للاجئين من الحدود الأردنية إلى محافظات سوريا

بريطانيا.. بين العائدين من سوريا وتهديدات داعش